• 200 تذكرة واللايف على الفايس بوك.. محاولات فريق الطاس لتفادي الشغب!
  • بالصور من ساحة جامع الفنا.. تكريم أيقونة بوليوود بريانكا تشوبرا
  • خدا جوج صفرات وما طردوش الحكم.. الجامعة تنهي الجدل بخصوص لاعب اتحاد طنجة
  • مراكش.. البوليس يطيح بعصابة إجرامية حولت منزلا لوكر دعارة
  • أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2019 على الساعة 17:00

بعد زيارته للمغرب.. أمير أبسالم وجه جديد في كتيبة الأسود 

بعد زيارته للمغرب.. أمير أبسالم وجه جديد في كتيبة الأسود 

يبدو أن المعضلة التي واجهها المنتخب الوطني على مدار سنوات، وهي غياب أسماء قوية في مركز الظهير الأيسر، اقتربت من الزوال، ويرتقب أن يجد الناخب الوطني أسماء قادرة على اللعب في المركز المذكور دون حلول ترقيعية. كيفاش؟
التقى وفد جامعي، أول أمس الجمعة (11 أكتوبر)، باللاعب المغربي أمير أبسالم الذي ينشط في فريق غرونينغين الهولندية، وتم إخباره بأنه سيكون ضمن القائمة المستعداة في المباراتين المقبلتين أمام موريتانيا وبوروندي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.
ووفق موقع “أد” الهولندي، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصلت باللاعب المغربي وأخبرته بأن المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش يريده ضمن مشروعه الجديد، كما أرسلت له دعوة للحضور أول أمس الجمعة إلى المغرب، حيث تم اللقاء في الفندق الذي ينزل فيه الأسود.
وفي حديثه مع موقع ذاته، قال أمير أبسالم، معبرا عن سعادته: “اتضح أنهم مهتمون بخدماتي، لقد كان الأمر مفاجئا بالنسبة لي، لكنها بالطبع مفاجأة جميلة جدا”.
ومن جهة أخرى، أكد المدافع صاحب 22 سنة أن مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أخبروه أن كانوا يتابعونه منذ مدة طويلة، وقال موضحا: “لقد شرح لي كشاف الجامعة في هولندا أنهم كانوا يتابعون ما أقدمه منذ فترة، بالإضافة إلى ذلك، فقد لعب تغيير المدرب الوطني دورا في هذا المستجد السريع”، وأضاف محادثا عن وحيد خاليلوزيتش: “تحدثت مع المدرب الجديد وأخبرني بأنه يرى أنني أملك الكثير من الإمكانات ويثق في مؤهلاتي، وبأنني سأدخل ضمن اهتماماته، وأنا جد ممتن لذلك”، وحول مشاركته في المباريات قادمة قال: “يبدو الآن، أنه ستتم دعوتي في نونبر المقبل للمشاركة في المباراتين الدوليتين أمام موريتانيا وبوروندي”.
يذكر أن أمير تكون في فريق فينورد الهولندي منذ سنة 2005، ثم انتقل سنة 2016 إلى فريق غرونينغين الهولندي، والذي لازال يلعب معه ضمن الدوري الهولندي الممتاز، كما أن قيمته السوقية تصل حاليا إلى 400 ألف أورو.