• بعد الهزيمة المذلة أمام المنتخب الوطني المحلي.. إقالة مدرب المنتخب الجزائري
  • ارتفع رقم معاملاتها.. “اتصالات المغرب” تجذب حوالي 68 مليون زبون
  • ميسي: لا أريد عقدا يربطني ببرشلونة مدى الحياة
  • مالية 2020.. الحكومة ترفع الضرائب على المجوهرات!
  • أمام أنظار أطفالهما.. رجل يذبح زوجته في أسفي
عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2019 على الساعة 21:00

من “الحصان” إلى الحكومة.. من يكون عبيابة الذي سيجمع بين وزارة الشباب والناطق الرسمي باسم الحكومة 

من “الحصان” إلى الحكومة.. من يكون عبيابة الذي سيجمع بين وزارة الشباب والناطق الرسمي باسم الحكومة 

سيحمل حسن عبيابة حقيبة وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وسيكون في نفس الوقت ناطقا رسميا باسم الحكومة، وذلك في النسخة المعدلة لحكومة العثماني،  والتي تم تعيينها، أمس الأربعاء (9 أكتوبر)، أمام الملك محمد السادس.

الإنتماء السياسي والمهام السابقة

وينتمي الحسين عبيابة إلى حزب الاتحاد الدستوري، وهو الناطق الرسمي لحزب الحصان خلال ولاية محمد ساجد الحالية.

وشغل الدكتور عبيابة مناصب عدة، من بينها رئاسة مركز ابن بطوطة للدراسات والأبحاث العلمية والإستراتيجية في الدار البيضاء، كما عمل أستاذا للتعليم العالي في جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء.

وتم انتخابه السنة الماضية رئيسا للاتحاد الليبرالي العربي في الأردن، كما شغل سابقا منصب مدير عام للمدرسة السعودية في الرباط التابعة لوزارة التربية والتعليم في السعودية.

المسار الدراسي ومعلومات شخصية

ولد عبيابة سنة 1957، في مدينة رأس العين إقليم سطات، وحصل على الإجازة في الجغرافية، وعلى درجة الماجستير تخصص الجغرافية الاقتصادية سنة 1987، ثم حصل على درجة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية وعلى دكتورة وطنية في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس في الرباط 2010.

كاتب رأي ومحلل

ويملك خليفة الطالبي العلمي إسهامات فكرية من بينها كتاب “جغرافية الإرهاب بين الفكر المتطرف والفكر الديني المتشدد”، وكتاب “الجغرافية الجهوية الجغرافية السياسية للمغرب الأمن الغذائي في المغرب الأمن الاجتماعي في العالم العربي”، إضافة إلى نشره عددا من المقالات التحليلية ومقالات الرأي على مواقع مغربية وعربية.