• بعد الهزيمة المذلة أمام المنتخب الوطني المحلي.. إقالة مدرب المنتخب الجزائري
  • ارتفع رقم معاملاتها.. “اتصالات المغرب” تجذب حوالي 68 مليون زبون
  • ميسي: لا أريد عقدا يربطني ببرشلونة مدى الحياة
  • مالية 2020.. الحكومة ترفع الضرائب على المجوهرات!
  • أمام أنظار أطفالهما.. رجل يذبح زوجته في أسفي
عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2019 على الساعة 16:00

حمد الله يرفض ومالكويت يعتذر وزياش يغادر.. مصائب خليلوزيتش مع المنتخب

حمد الله يرفض ومالكويت يعتذر وزياش يغادر.. مصائب خليلوزيتش مع المنتخب

تطرق الناخب الوطني المغربي، وحيد خليلوزيتش، في الندوة الصحافية التي عقدها صباح اليوم الأربعاء (9 أكتوبر)، إلى مجموعة من النقط بخصوص أسود الأطلس، من بينها رفض لاعب النصر السعودي عبد الرزاق حمد الله دعوته من أجل العودة إلى حمل القميص المنتخب.

حمد الله يرفض
قال خليلوزيتش في الندوة الصحافية، اليوم الأربعاء، إنه تواصل مع عبد الرزاق حمد الله من أجل العودة إلى المنتخب الوطني المغربي لكنه رفض الدعوة.
وأكد خليلوزيتش أن “حمد الله كان في اللائحة الأولية”، مضيفا “لقد تواصلت معه لكنه أخبرني بأنه لا يرغب حاليا في اللعب للمنتخب المغربي، لقد تواصل معه مصطفى حجي أيضا، صحيح هو لاعب يتميز بمجموعة من الإمكانيات الكبيرة، لكنه أيضا لديه العديد من العيوب، ما وقع معه شبيه بما حدث مع مالكويت”.
وأردف قائلا: ” تابعت ثلاث مباريات للاعب لكنني أفضل يوسف النصيري، ورشيد العلوي، وأمين حارث، لأنهما أفضل”.

كارسيلا يعوض أمل الله
قرر الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، ضم اللاعب المهدي كارسيلا، لاعب فريق ستاندر دو لياج البلجيكي، للائحة اللاعبين الذين وجه إليهم الدعوة لخوض المبارتين الوديتين أمام المنتخب الليبي والمنتخب الغابوني، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وسيخلف كارسيلا اللاعب سليم أمل الله، بعد تعرضه إلى إصابة ارتجاج خفيف.

مالكويت يعتذر
وبخصوص لاعب نابولي الإيطالي، كيفن مالكويت، قال خليلوزيتش إنه أخبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه لم تعد له الرغبة في حمل القميص الوطني.
وأضاف خليلوزيتش أن “مالكويت اعتذر عن القدوم إلى معسكر الأسود”، مؤكداً أنه “وضعته في اللائحة بعدما سمعت أنه يريد تمثيل المنتخب المغربي، لكن بعد ذلك، توصَّلت برسالة نصية من اللاعب يعتذر فيها عن المجيء”.
وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها مالكويت حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، حيث سبق أن تلقى دعوة من هيرفي رونار سنة 2016 دون أن يلبيها مبررا ذلك برغبته في تمثيل المنتخب الفرنسي.
وولد كيفن مالكويت في فرنسا سنة 1991 من أب من أصول موريسية (جزر الموريشس) وأم من أصول مغربية.

زياش يغادر
وكشف المدرب البوسني، أيضا، في الندوة ذاتها، أن حكيم زياش غادر معسكر الأسود صوب هولندا بسبب إحساسه بعياء شديد.
وقال خليلوزيتش إن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني أخضع زياش لبرنامج علاجي خاص على أمل أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة أسود الأطلس ضد ليبيا التي سيحتضنها الملعب الشرفي في مدينة وجدة يوم 11 أكتوبر إلا أن اللاعب الدولي قرر في الأخير الانسحاب.
وشدد المتحدث ذاته، على أنه حاول إقناع اللاعب بالبقاء مع المجموعة، غير أنه لاحظ بأنه يشعر بعياء كبير ولا يمكنه أبدا أن يخوض المباراتين، متمنيا أن يكون حاضرا في المباريات الرسمية القادمة.