• أمواج خطيرة يصل ارتفاعها إلى 6 أمتار.. ميني تسونامي على السواحل الأطلسية ابتداء من بعد غد الاثنين
  • خدام فالفلاحة.. وفاة مغربي إثر اندلاع حريق في كوخ بإسبانيا
  • وزارة العدل: الوزير لم يعفي أي مسؤول منذ تعينه… ومشروع تحديث المحاكم مشروع دولة لا يرتبط بالأشخاص
  • لإدماجهن في سوق الشغل.. إطلاق مشروع لفائدة مهاجرات من دول إفريقية جنوب الصحراء
  • قال إن صورتها باهتة وتعيش أوضاعا غامضة.. بنعبد الله يقصف الأغلبية
عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2019 على الساعة 11:00

وجدة.. توقيع اتفاقيتي تعاون بين جامعة محمد الأول ومقاولات تعمل في مجالي التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي

وجدة.. توقيع اتفاقيتي تعاون بين جامعة محمد الأول ومقاولات تعمل في مجالي التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي

احتضنت برحاب جامعة محمد الأول، يوم الجمعة الماضي (4 أكتوبر)، أشغال ورشة عمل حول الابتكار التعاوني بين جامعة محمد الأول ومقاولات تعمل في مجالي التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وترأس اللقاء، حسب بلاغ للجامعة، الدكتور محمد بنقدو، رئيس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة، رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة محمد الأول، المدير الجهوي للفلاحة في الشرق، مدير soft centre التابع للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، ومسؤولي شركتي abweb وSOWIT اللتان تهتما بميدان الرقمنة، إضافة إلى عدد من فلاحي المنطقة ومهتمين بالقطاع الفلاحي.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية الرقمنة في تطوير الإنتاج الفلاحي، مشيدا بالمجهودات المبذولة في هذا الإطار، سيما وأن الرقمنة تعد وسيلة لتحقيق مردودية أفضل للإنتاج الزراعي، ومن شأنها كذلك أن تشكل وسيلة لتجويد ظروف العمل والمعيشة لديهم، معتبرا أن الرقمنة تعد فرصة غير مسبوقة لبناء نماذج اقتصادية أكثر استدامة.

واشار البلاغ ذاته إلى أن اللقاء اختتم بتوقيع اتفاقيتين تعاون وشراكة بين جامعة محمد الأول ممثلة في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الأولى مع شركة abweb والثانية مع SOWIT، ومن بين أهدافها المسطرة خلق مقاولتين في مجال الفلاحة الرقمية.

يذكر أن هذا المشروع تبنى حلولا أغرت اهتمام شركتين بكل من السودان وبوركينافاصو. ومن شأن هذه المبادرة إعطاء الفرص للطالب المقاول للإبداع والبحث عن الحلول الناجعة تساعد الفاعلين والمتدخلين على تطوير ومواكبة القطاع الفلاحي من حيث أساليب العمل والإنتاج ومواجهة مختلف التحديات.