• الطماع كيقضي عليه الكذاب.. تركي يستغل مغربيات يبحثن عن أزواج أتراك وينصب باستعمال صورهن!
  • الصخيرات.. الدرك يوقف المتشبه فيه بالاعتداء على الرابورة “بسيكو كوين”
  • بسبب الشهب الاصطناعية ورمي القارورات وسط الملعب.. غرامات في حق 4 أندية
  • بسبب تورطه في ملف حمزة مون بيبي.. بوليسي غادي يدوز الحبس ويخلص غرامة 
  • ضمنهم رئيس فريق البام.. رؤساء فرق برلمانية ينتفضون ضد بنشماش
عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2019 على الساعة 23:59

لقاو عندها مليار و399 مليون.. طلابة لبنانية فضحاتها العقوبات ديال ميريكان

لقاو عندها مليار و399 مليون.. طلابة لبنانية فضحاتها العقوبات ديال ميريكان

كشفت عقوبات فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على مصرف لبناني، حقيقة متسولة لبنانية تمتلك ثورة كبيرة، في المصرف المذكور، بينما تجوب الشوارع لأخذ الصدقات من الناس.

وحسب مواقع لبنانية، فإن المليونيرة المدعوة وفاء عوض، تمتلك مبلغ مليار و399 مليون ليرة لبنانية، أي ما يناهز 900 ألف دولار، وذلك وفق ما كشفه سكان بنكيان باسم المتسولة، عقب إغلاق المصرف.

وقالت المصادر ذاتها إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على مصرف “جمّال ترست بنك” بدعوى ارتباطه بأنشطة حزب الله اللبناني، ليتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة نشرتها قناة الجديد اللبنانية للصكين المصرفيين، حيث يظهر في الأول مبلغ 750 مليون ليرة، والثاني بقيمة 589 مليون ليرة، موجهين من المصرف إلى المصرف المركزي باسم المتسولة الحاجة وفاء عوض.

وأثارت القصة جدلا واسعا بين المتابعين العرب، وخاصة اللبنانيين، الذين اعتاد بعضهم رؤية المليونيرة وفاء وهي تتسول، لا سيما في ظل أزمة اقتصادية يمر بها لبنان، إضافة إلى تعليقات من أشخاص يعرفونها شخصيا، حيث قال أحدهم إنها “بارعة في أداء عملها”.

ومن جهة أخرى، احتج عدد من رواد السوشل ميديا في لبنان على هذه الواقعة، مطالبين بمتابعات قضائية ومحاسبة المتسولين لمعرفة أرصدتهم المالية، خاصة وأن هذه الحالة هي الثانية، بعد قصة تعود، للسنة الماضية، لمتسولة لبنانية تدعى فاطمة عثمان التي تبين بعد وفاتها أنها تمتلك ما يزيد على مليون دولار، في حين عرفها أهالي العاصمة بيروت طيلة سنوات بأنها متسولة في حالة يرثى لها.