• داروها زوينة.. أولمبيك آسفي يوجه الدعوة إلى طفلين لمرافقة النادي إلى تونس
  • وجدو راسكم.. تساقطات ثلجية وطقس بارد في عدد من الأقاليم
  • لمواجهة الكوارث الطبيعية.. الداخلية تخصص مليار و305 مليون درهم
  • قبل مواجهة موريتانيا.. لقجع يزور مقر إقامة الأسود
  • بمناسبة نهائي كأس العرش.. جماعة أكادير تخصص شاشة كبيرة لمتابعة المباراة
عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2019 على الساعة 23:06

رغم النقص العددي.. الوداد يتأهل إلى ثمن نهائي كأس محمد السادس

رغم النقص العددي.. الوداد يتأهل إلى ثمن نهائي كأس محمد السادس

حجز فريق الوداد البيضاوي مقعده إلى الدور 16 لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، بعد فوزه، مساء اليوم الخميس (3 أكتوبر)، على فريق المريخ السوداني بهدفين للاشيء، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، برسم إياب منافسات الدور ال32 من البطولة، ليلتحق بكل من فريقي أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي.
وانتهى الشوط الأول من هذا اللقاء، الذي أداره الحكم المصري محمود البنا، بنتيجة البياض، حيث قلت فرص التهديف من كلا الفريقين، مع سيطرة محتشمة لفريق الوداد الذي كان يناور بين الفينة والأخرى عبر مهاجميه أيوب الكعبي وأيمن الحسوني الذي أتيحت له فرصة سانحة للتسجيل في الأنفاس الأخيرة إلا أن تسديدته نحو الشباك الفارغة اعترض سبيلها أحد المدافعين وحولها إلى ضربة زاوية.
وشهدت الدقيقة 43 من المباراة طرد المدافع الأيمن لفريق الوداد عبد اللطيف نصير، الذي أشهر في حقه حكم اللقاء الورقة الحمراء بعد ارتكابه خشونة واضحة على أحد لاعبي الفريق السوداني، الذي لم يستغل النقص العددي الذي عانى منه الوداد، بل ولم يهدد مرمى أحمد رضى التكناوتي إلا في مناسبات قليلة.
وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الوداد الصربي زوران مانولوفيتش مجموعة من التغييرات التكتيكية للحد من إثر النقص العددي على فريقه، حيث عمد إلى إقحام الجناح الطائر اسماعيل الحداد، الذي بفعل سرعته الفائقة أنسل من الجهة اليسرى وتوغل في مربع عمليات فريق المريخ ليمرر عرضية بديعة انبرى لها رجل الوسط صلاح الدين السعيدي برأسية جميلة موقعا الهدف الأول للقلعة الحمراء في الدقيقة 63 من المباراة.
و بفعل المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها الوداد، واصل زملاء العميد ابراهيم النقاش سعيهم لتعميق الفارق، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 76، بعد أن انسل المدافع أيوب العملود داخل المعترك مستغلا بفنية كبيرة تمريرة دقيقة من رجل الوسط المتألق صلاح الدين، ليهزم بكل سهولة الحارس السوداني أبو عشرين.
وعقب تسجيل الهدف الثاني حاول لاعبو فريق المريخ تقليص الفارق، حيث أتيحت لهم فرصتين ثمنتين لتحقيق هذا المبتغى إلا أن يقضة الحارس الودادي أحمد رضا التكناوتي حالت دون، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه إلى نهاية اللقاء، ليكمل الوداد عقد الفرق المتأهلة إلى دور 16.
وتستمر منافسات بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال للموسم الرياضي الحالي 2019- 2020 حتى أبريل من العام المقبل، الذي سيشهد إقامة المباراة النهائية للبطولة في مدينة الرباط.
ويذكر أن فريق النجم الساحلي التونسي أحرز اللقب العربي في الموسم الماضي 2018 -2019، بعدما ظفر بكأس بطولة زايد للأندية العربية الأبطال على حساب الهلال السعودي (2-1).