• رغم ضغط الجزائر ومناوشات البوليساريو.. العيون تحتضن كأس إفريقيا للأمم داخل القاعة بمباركة من الفيفا والكاف
  • سيخضع ركابها لفحص شامل.. تخصيص مكان خاص في مطار محمد الخامس لاستقبال أول طائرة قادمة من بكين
  • جلسات الاستماع.. اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تلتقي ممثلي المجلس الوطني لحقوق الإنسان
  • ما دارو فيها ما يصلاح.. فرار 4 من أعضاء فرقة موسيقية مغربية في فرنسا 
  • السباق نحو قيادة التراكتور.. بلفقيه يعلن ترشحه للأمانة العامة للبام
عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2019 على الساعة 21:00

قد تعرض الطفل لخطر الاختناق.. “إيكيا” تسحب صدرية للأطفال وتدعو إلى التوقف عن استعمالها

قد تعرض الطفل لخطر الاختناق.. “إيكيا” تسحب صدرية للأطفال وتدعو إلى التوقف عن استعمالها

طالبت شركة “إيكيا” زبناءها الذين سبق لهم واشتروا “صدرية الأطفال MATVRÅ عبوة القطعتين أزرق/ أحمر”، على “التوقف فوراً” عن استخدامها، والتواصل مع قسم خدمة العملاء في “إيكيا” لإعادتها واسترجاع ثمنها.

وذكرت الشركة في بيان لها، توصل به موقع “كيفاش”، أنها تلقت تقارير تفيد بأن “الزر المدمج بالمريلة MATVRÅ يمكن أن ينقطع، وبالتالي هناك احتمالية أن يقع الزر المقطوع بين يدي الطفل فيعرضه لخطر الاختناق إذا ما حاول ابتلاع الزر”.

لذلك، يضيف البلاغ، “تحث “إيكيا” جميع عملائها على إعادة المنتج إليها واسترداد ثمنه بالكامل أو استبدال المنتج بمنتج آخر مماثل”، مشيرة إلى أن “إثبات فاتورة الشراء في هذه الحالة غير مطلوب”.

وقالت مديرة قسم الأعمال في “إيكيا السويد”، إميلي كنويستر، “لقد وصل إلى علمنا أن الزر المدمج بالمريلة يمكن أن ينقطع إذا ما حاول الطفل شده، وهذا غير مطمئن لأن الزر قد يقع بين يدي الطفل”.

وتابعت كنويستر: “نحن نولي صحة وسلامة عملائنا الأولوية القصوى. ولذلك، ومن منطلق حرصها على تجنيب عملائها التعرض لأي أذى محتمل، قررت إيكيا سحب مريلة الأطفال MATVRÅ عبوة أزرق/ أحمر من الأسواق كتدبير وقائي. وفي الوقت نفسه تؤكد أن المرايل التي تحمل الاسم نفسه MATVRÅ، المزينة برسومات الفاكهة والخضار- باللونين أخضر/ أصفر، آمنة للاستخدام، حيث أنها مصنوعة من مواد مختلفة ومصممة بطريقة مختلفة”.