• اعتبرت مطالبتها بالإفراج عن الأبلق تدخل سافر في شأن داخلي.. مندوبية السجون تهاجم “مراسلون بلا حدود”
  • محمد اللوز.. رحيل أحد أهرمات مجموعة تكادة
  • قالوا إنها تفرغ الأحكام من معناها وتمس استقلال القضاء.. القضاة كاعيين على الحكومة بسبب المادة 9 في قانون المالية
  • بعد الجدل.. “فرانس فوتبول” تكشف سبب غياب زياش عن قائمة الكرة الذهبية
  • بشرى للأئمة والمؤذنين.. وزارة الأوقاف تنتقي إماما ومؤذنا من كل عمالة أو إقليم لأداء مناسك الحج
عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2019 على الساعة 16:00

دعا إلى عدم الزج بالمؤسسات الدستورية في الصراعات الضيقة.. الأحرار يرد على تقرير جطو

دعا إلى عدم الزج بالمؤسسات الدستورية في الصراعات الضيقة.. الأحرار يرد على تقرير جطو

بعد الجدل الواسع الذي أثارته مضامين التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، حول لمخطط المغرب الأخضر واستراتيجية “أليوتيس”، وما جرته من انتقادات على عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خصص المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، جزءا من اجتماعه الذي عقده أول أمس الجمعة (20 شتنبر) في أكادير، لما أورده مجلس إدريس جطو في تقريره.

وأفاد بلاغ للمكتب السياسي لحزب الحمامة، توصل به موقع “كيفاش”، أن أخنوش خلال الاجتماع “تقدم بمعطيات دقيقة حول التطور الملموس لمخطط المغرب الأخضر واستراتيجية “أليوتيس”، وقدم الأرقام التي توضح بجلاء النتائج الإيجابية لهذين القطاعين، مصحّحا ما تم تداوله من معطيات مغلوطة لا تستند على أي أساس”.

وأكد المكتب السياسي على “حرصه على الاحترام الكامل للدستور والتقيد بمبادئه”، داعيا إلى “البناء السليم لمنهجية عمل المؤسسات الدستورية وحماية استقلاليتها عن أي تعريض سياسي أو أي زج بها في صراعات ضيّقة خدمة لطرف دون آخر”.

وعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بما حقّقه مخطط المغرب الأخضر “من رفع مردودية الإنتاج الفلاحي وتطوير الفلاحة العصرية والتضامنية وبما حققه مخطط “أليوتيس”، في الرفع من ناتج قطاع الصيد البحري والرفع من صادراته”.