• بوظيفة جديدة.. مديرية الضرائب تعزز ميزات التطبيق الهاتفي “ضريبتي”
  • شهادة الدفن/ سيارة نقل الموتى/ خيمة الجنازة.. خدمة الجنائز بالمجان في مقاطعة حسان 
  • انتصار خوخو.. أين وصية الوداع؟
  • لضمان معاينة حالات التلبس في الملاعب.. الدعوة إلى ضرورة مواكبة النيابة العامة للتظاهرات الرياضية
  • أكادير.. حقيقة فيديوهات “قتل” كلاب داخل المحجز البلدي
عاجل
السبت 14 سبتمبر 2019 على الساعة 12:00

فيضانات إسبانيا.. ارتفاع حصيلة الوفيات والسلطات تجلي السكان

فيضانات إسبانيا.. ارتفاع حصيلة الوفيات والسلطات تجلي السكان

ارتفع عدد وفيات فيضانات جنوب إسبانيا إلى خمسة أشخاص، فيما أجلت السلطات أكثر من 3500 شخص، بعد الخسائر الكبيرة التي شهدتها المنطقة جزاء الأمطار الغزيرة.

ونشر موقع “لافانغوارديا” في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة (13 شتنبر)، حصيلة ضحايا الفيضانات نقلا عن أرقام رسمية، تشير إلى أن الكارثة البيئية أتت على 5 أشخاص على الأقل، بينما أغلقت العديد من الطرق وشبكات القطارات وأحد المطارات، كما علق عاملون في خدمات الطوارئ في أنفاق طريق سريع غمرتها المياه.

وشهدت فالنسيا ومورسيا وشرق إقليم الأندلس سيولا جرفت سيارات وحطاما، وغمرت المياه بعض الأنفاق وبعض المركبات غطتها المياه، وذلك حسب ما نقلته عدسات الكاميرات من عين المكان، ومقاطع فيديو نشرتها مواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت تقارير صحافية أن الأمطار قطعت أزيد من 80 طريقا، فيما أغلقت السلطات 74 طريقا وشبكة قطارات في مورسيا ومطار المدينة.

ونقلت مواقع إخبارية عن وكالة الإنقاذ الإسبانية أن رجلا عثر عليه متوفيا في غرناطة، أمس الجمعة، بعدما جرفت المياه سيارته على طريق سريع، وتوفي آخر في ألميريا بعدما حاول قيادة مركبته في نفق تغمره المياه، كما عثر على جثة رجل كان مفقودا منذ غادر منزله سيرا على الأقدام في وقت سابق في قرية ريدوفان في فالنسيا، كما توفي شقيقان، أول أمس الخميس، حين سحبت الأمطار الغزيرة سيارتهما، في أول يوم لبداية الأمطار.