• أرسلا أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق.. اعتقال شقيقين في مكناس
  • رغم الانتقادات والتوجس.. قناة “إم بي سي المغرب العربي” تنطلق بمحتوى ترفيهي 
  • استفسره حول اقتراحات تجديد وإغناء مناصب المسؤولية.. الملك يستقبل العثماني
  • قال إنها اختارت الانتظارية.. بركة كيكلاشي الحكومة
  • وحيد خليلوزيتش يستدعي عبد الرزاق حمد الله.. بداية طي صفحة الخلافات!
عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2019 على الساعة 11:00

بمشاركة لقجع.. رئيس الفيفا يجتمع مع كبار ممثلي الكاف

بمشاركة لقجع.. رئيس الفيفا يجتمع مع كبار ممثلي الكاف

شارك فوزي لفجع لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء (11 شتنبر)، في الاجتماعات التي عقدها جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مع منظومة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” برئاسة أحمد أحمد.

وجاءت هذه الاجتماعات، حسب بلاغ ل”الكاف”، لمناقشة تطوير الكرة الإفريقية وتفادي بعض المشكلات التي تعوق المسيرة الكروية في إفريقيا، كما تم اختيار مجموعة عمل مستقلة للمساعدة في عملية إصلاح “كاف” الذي شهد مشاكل عديدة بين أعضائه.

وأوضح البلاغ ذاته أنه تم خلال هذه الاجتماعات مناقشة موضوع الإيرادات التي يمكن إعادة استثمارها في البنية التحتية لكرة القدم، والتي تعتبر ضرورية لتطوير اللعبة على مستوى الأندية، إضافة إلى انتقالات اللاعبين وتعويضات المدربين وسلامة وأمن اللاعبين والمشجعين، فضلاً عن أهمية الاتصالات الرقمية للاستجابة للانتظارات المعجبين، كما تم تسليط الضوء على التحديات المالية والقيود اللوجستية التي تواجهها أغلب الأندية الإفريقية.

وشملت المحادثات، يضيف البلاغ، تقويم المباريات الدولية وضرورة خلق توازن عادل بين احتياجات الأندية واحتياجات الفرق الوطنية، حيث تم التوصل إلى إجماع بين جميع المشاركين على ضرورة تحويل كرة القدم الإفريقية بشكل جذري إلى منتج أكثر جاذبية، وهذا يعني بشكل ملموس إعادة هيكلة مسابقات الأندية بهدف زيادة عدد الأندية الإفريقية التي تلعب على أعلى مستوى.

 وقال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وفق ما نقله البلاغ: “نحن جميعا نحب كرة القدم ونحب قارتنا، لدينا جميعا إمكانية خلق مستقبل مشرق لكرة القدم الإفريقية ومن أجل القيام بذلك، نحن هنا للإستماع إليكم أولا، ثم العمل معا لرفع مستوى كرة القدم الإفريقية إلى المستوى التالي”.

ومن جهته، قال رئيس الفيفا، جياني إينفنتينو، موضحا خارطة الطريق: “في الأسبوعين الأخيرين، تنافست 28 دولة، أي أكثر من نصف أفريقيا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. لقد كنا متحمسين لبث هذه المباريات مباشرة للمرة الأولى. من أي وقت مضى إلى العالم عبر موقع الفيفا، جمهور عالمي يضم أكثر من 10 ملايين من مشجعي كرة القدم كانوا فرحين لرؤية الروح والشعور الفريد لكرة القدم”.

وأضاف: “نحن نريد أن نفعل أكثر من ذلك لجعل كرة القدم الإفريقية عالمية، إن إمكانات كرة القدم الإفريقية لا تُحصى، وإذا عملنا جنبا إلى جنب، والجميع من حول هذه الطاولة لعبوا دورهم، يمكننا أن نفعل أشياء عظيمة لتطوير اللعبة التي نحبها جميعا”.