• سيشمل 219 دوارا.. برنامج عمل مكثف لمواجهة موجة البرد في ميدلت (صور)
  • وادو لخليلوزيتش: يجب أن نجد حلولا بما نمتلكه من أسماء… والتصريحات السلبية ستأثر سلبا في اللاعبين 
  • جنوب إفريقيا.. انتخاب محمد بودرا على رأس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة
  • الأشخاص بدون مأوى والمختلين عقليا ضمن الأولويات.. تدابير لمواجهة آثار موجة البرد في إقليم الحسيمة
  • الشغب الكروي في سلا.. وفاة مشجع والأمن يفتح بحثا مع 10 أشخاص 
عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2019 على الساعة 13:30

بعد مشاركة 4000 عداء في السنة الماضية.. كازا تستعد للدورة الـ12 لمراطونها الدولي

بعد مشاركة 4000 عداء في السنة الماضية.. كازا تستعد للدورة الـ12 لمراطونها الدولي

بعد ما عرفت دورة سنة 2018 مشاركة أزيد من 4000 عداء في جميع الأصناف، تستعد مدينة الدار البيضاء لتنظيم الدورة 12 من ماراطونها الدولي السنوي.

وستنظم هذه الدورة في السادس من أكتوبر القادم، “حيث ستشكل مغامرة ذات أبعاد إنسانية ومواطنة استثنائية”، حسب بلاغ للجهة المنظمة.

وأضاف المصدر ذاته أن المنظمون قرروا “مواصلة مجهوداتهم، لضمان استمرار تألق هذه التظاهرة العالمية، عبر تجميع المدينة لكافة الطاقات والكفاءات التي تتوفر عليها، لتجعل من دورة 2019، مسابقة مميزة بكل المقاييس وعلى كافة المستويات، وأيضا لجذب المزيد من المشاركين”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذه التظاهرة “تشمل الماراطون ونصف الماراطون وسباق 10 كيلومترات وسباق للأطفال، وهي مفتوحة أمام كافة الفئات العمرية والمستويات الاحترافية، التي ترغب في المشاركة في أكبر مسابقة رياضية تنظم في الجهة”.

وقال المنظمون إن “القرية تشكل معلمة أساسية في تنظيم الماراطون، وستقام داخل ساحة مركب محمد الخامس، قرب نقطة انطلاق السباق، وهي مفتوحة في وجه العموم مجانا ويوميا ابتداء من فاتح أكتوبر، من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء”.

وأوضحت الجهة المنظمة أنه يمكن للمتسابقين المسجلين في موقع التظاهرة على شبكة الإنترنت، سحب شارة المشاركة والعدة الخاصة بالمشاركين.
وأشار المصدر ذاته إلى أن تطبيق ماراطون الدار البيضاء يضم كافة المعطيات الخاصة بهذه الدورة، والذي يمكن تحميله على بلاي ستور وآب ستور، ويتيح إمكانية التسجيل عبر ملء استمارة مخصصة لهذا الغرض.

كما يوفر هذا التطبيق “إمكانية الاطلاع على مسار المسابقة بطريقة تفاعلية، إلى جانب توفره على برنامج التدريب “كازا كوتش” للاستعداد في أحسن ظروف ويمكن متابعة المسابقات مباشرة على هذا التطبيق خلال يوم التظاهرة، خاصة الأقرباء والأبطال المفضلين المشاركين في الماراطون، كما يتيح التطبيق التعرف على الترتيب النهائي لكل مسابقة”.