• سيشمل 219 دوارا.. برنامج عمل مكثف لمواجهة موجة البرد في ميدلت (صور)
  • وادو لخليلوزيتش: يجب أن نجد حلولا بما نمتلكه من أسماء… والتصريحات السلبية ستأثر سلبا في اللاعبين 
  • جنوب إفريقيا.. انتخاب محمد بودرا على رأس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة
  • الأشخاص بدون مأوى والمختلين عقليا ضمن الأولويات.. تدابير لمواجهة آثار موجة البرد في إقليم الحسيمة
  • الشغب الكروي في سلا.. وفاة مشجع والأمن يفتح بحثا مع 10 أشخاص 
عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2019 على الساعة 13:00

طلع ليه الدم حيث كيختارو المغرب.. خوليت ما بغاش المغاربة يبقاو يلعبو فالمنتخبات الهولندية 

طلع ليه الدم حيث كيختارو المغرب.. خوليت ما بغاش المغاربة يبقاو يلعبو فالمنتخبات الهولندية 

انتقد الهولندي رود خوليت، النجم السابق لنادي آس ميلان الإيطالي، تكوين اللاعبين ذوي الأصول المغاربة ثم اختيارهم في نهاية المطاف تمثيل المنتخب الوطني.

وخلال حضوره، هذا الأسبوع، ضيفا على قناة “زيجو سبورت” الهولندية، طالب قائد منتخب هولندا السابق “بعدم الاعتماد على المواهب من الأصول مغربية في منتخبات هولندا للشباب، وذلك على خلفية رفض محمد إيحيتاران المشاركة مع منتخب هولندا للشباب في مباراة قبرص.

وفي معرض حديثه قال خوليت: “إذا قرر محمد إيحيتاران تمثيل منتخب المغرب، فما هي الفائدة من توجيه الدعوة إلى المواهب من أصول مغربية للعب في منتخبات هولندا للفئات السنية في المستقبل؟”.

وزاد مسنتكرا: “يمكنني أن أتفهم رغبة إيحيتاران في تمثيل منتخب المغرب، غير أن الاتحاد الهولندي عليه أن يتخذ إجراءات عملية من أجل منع تكرار هذا الأمر”.

وفي عبارة رأى البعض أنها تحمل نبرة عنصرية، قال قائد ميلان السابق: “لا يمكن لهولندا أن تستمر في تجهيز اللاعبين للمنتخبات الأخرى”. 

وحسب موقع “في تي بي إل” الهولندي، فإن اختيار اللاعبين المغاربة لوطنهم الأم أرق متابعي الشأن الكروي في هولندا، خاصة الثلاثي حكيم زياش ونصير مزراوي وسفيان أمرابط، وما زاد الطين بلة هو طلب لاعب إيندهوفن الهولندي محمد إحتارين بمنحه الوقت الكافي للتفكير بخصوص خطوته المستقبلية على الصعيد الدولي.