• بسبب ما وصفه بالانبطاح والفساد الإعلامي.. مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري الصحف
  • كانو غاديين لجزر الكناري.. توقيف 35 حراكا في سواحل الداخلة 
  • وجوه جديدة تنضم إليه.. “تيار المستقبل” في البام يستعد لمؤتمره المقرر بعد أسابيع
  • لن يتم على حساب التعليم العمومي أو القدرة الشرائية.. الوزارة تكشف وصفة تمكين التعليم الخاص من التوسع في العالم القروي
  • قضية الحساب “حمزة مون بيبي”.. إطلاق سراح شخصين مع الاحتفاظ بهواتف المشتبه فيهم
عاجل
الأحد 25 أغسطس 2019 على الساعة 22:00

إنجاز تاريخي.. طالب مغربي دخل لمدرسة ديال المهندسين من بعد عام فالأقسام التحضيرية!

إنجاز تاريخي.. طالب مغربي دخل لمدرسة ديال المهندسين من بعد عام فالأقسام التحضيرية!

حقق شاب مغربي يدعى عمر الحضري إنجازا تاريخيا، بولوجه أرقى مدرسة للمهندسين في فرنسا، بعد سنة واحدة من التحضير، خلافا عن باقي الطلبة الذين يمرون من سنتين في الأقسام التحضيرية، للولوج إلى هذه المؤسسة (البولتيكنيك)، الموجودة في العاصمة الفرنسية باريس، والتي لا تقبل إلا الشباب المتفوقين.

الشاب المغربي البالغ من العمر 19 سنة، هو أول أجنبي يلج مدرسة المهندسين المذكورة بعد سنة واحدة فقط، حيث لم يحقق أحد هذا الانجاز منذ سنة 1794، ما يدعو إلى الفخر بهذه الطاقة الشابة والمميزة.

وفي سياق متصل، عمر الحضري هو واحد من الأعضاء النشيطة في جمعية “مات ماروك” التي تهتم بتأطير والتلاميذ في مسابقات أولمبياد الماط قاريا ودوليا، حيث يعمل الحضري كمؤطر لمجموعة من المتبارين.
وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، قال عمر الحضري موضحا: “أنا قريت فالمغرب، ومن بعد جيت لفرنسا قريت الأقسام التحضيرية في مؤسسة لويس الأكبر فباريس، ومن بعد عام دفعت لمدرسة المهندسين وتقبلت، وهاد الشي عكس الناس اللي كتجلس عامين أو أكثر، ولكن أنا قدرت نقرا البرنامج كولو فعام”، وأضاف قائلا: “هاد القصة ديالي تقدر تكون حافز لشحال من واحد، باش يعرف باللي الجدية والإرادة تخلي الواحد يدير حوايج اللي كتبان مستحيلة”.