• بغاو يلصقوها فالمغاربة.. مؤسسة تعليمية إيطالية تطرح استبيانا على طلبة حول مغاربة إيطاليا
  • “كروونا في الجامعة الدولية للرباط”.. إدارة الجامعة تنفي وتكشف الحالة الصحية للطالب المعني
  • وزارة الصحة تطمئنكم: لا إصابات بفيروس كورونا في المغرب
  • بلغه رسالة شفوية من الملك.. ولي عهد السعودية يستقبل فؤاد الهمة
  • 2762 وفاة وأزيد من 81 ألف مصاب.. مستجدات معركة العالم مع “كورونا”
عاجل
السبت 24 أغسطس 2019 على الساعة 16:11

حيدو ليها ولادها والجنسية.. إيطاليا ترحل سلمى بنشرقي زوجة “ملاكم داعش” إلى المغرب

حيدو ليها ولادها والجنسية.. إيطاليا ترحل سلمى بنشرقي زوجة “ملاكم داعش” إلى المغرب

قررت السلطات الإيطالية، هذا الأسبوع، ترحيل سلمى بنشرقي المعروفة بزوجة “ملاكم داعش”، إلى بلدها الأصلي المغرب، بعد تجريدها من جنسيتها الإيطالية وقضائها 3 سنوات و4 أشهر خلف القضبان.
وحسب مواقع إيطالية، فقد تم اتخاذ قرار الترحيل الذي وقعه وزير الداخلية ماتيو سالفيني، لأسباب تتعلق بأمن الدولة، وفيما جرى ترحيل الزوجة يعد قضائها عقوبتها في السجن، كما تم تجريدها من حضانة أبنائها والجنسية الإيطالية.
وفي سياق مرتبط، أكدت وسائل الإعلام الإيطالية، أن نفس المصير ينتظر زوجها عبد الرحيم المتحرك والذي يقضي عقوبة مدتها 6 سنوات، تنتهي في أبريل 2022.
واشتهرت قصة المحترك الذي كان ملاكما في إيطاليا، حين اعتقله الأمن الإيطالي ورفقة زوجته، في أبريل 2016، قبل أن تصدر محكمة ميلانو حكما بالسجن 6 سنوات بحق الزوج وتجريده من الجنسية الإيطالية، و5 سنوات للزوجة، ليتم تخفيضها فيما بعد مع حرمانهما من رعاية ابنين لهما كانا ينويان السفر بهما نحو سوريا، للالتحاق بصفوف تنظيم “داعش”.
وحسب ما نشرته مواقع إيطالية سابقا، فإن السلطات الإيطالية أخضعت هواتف “ملاكم داعش” وزوجته للمراقبة، وقد كشف في منتصف عام 2016 أن بطل رياضة الكيك بوكسينغ، كان يستعد لمغادرة البلاد مع أسرته إلى سوريا، رفقة طفليهما (4 سنوات، سنتين)، إلا أن المحترك تخلى عن فكرة السفر نحو سوريا ليستقر في إيطاليا بهدف ضرب السفارة الإسرائيلية والفاتيكان في روما.