• بغاو يلصقوها فالمغاربة.. مؤسسة تعليمية إيطالية تطرح استبيانا على طلبة حول مغاربة إيطاليا
  • “كروونا في الجامعة الدولية للرباط”.. إدارة الجامعة تنفي وتكشف الحالة الصحية للطالب المعني
  • وزارة الصحة تطمئنكم: لا إصابات بفيروس كورونا في المغرب
  • بلغه رسالة شفوية من الملك.. ولي عهد السعودية يستقبل فؤاد الهمة
  • 2762 وفاة وأزيد من 81 ألف مصاب.. مستجدات معركة العالم مع “كورونا”
عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 على الساعة 23:59

بعد الخطاب الملكي.. المغاربة كيقلبو على “التكوين المهني” فغوغل!

بعد الخطاب الملكي.. المغاربة كيقلبو على “التكوين المهني” فغوغل!

ارتفعت نسبة البحث عن عبارة “التكوين المهني”، بشكل ملحوظ، على محرك البحث غوغل، بالنسبة إلى المغاربة، وذلك مباشرة بعد الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك الشعب، والذي تحدث فيه الملك محمد السادس، يوم أمس الثلاثاء (20 غشت)، عن أهمية التكوين المهني والعمل اليدوي.
وقال الملك محمد السادس، في الخطاب المذكور، إن “الحصول على شهادة الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا، ولا يشكل سوى مرحلة في التعليم”، مؤكدا أن “الأهم هو الحصول على تكوين يفتح آفاق الاندماج المهني، والاستقرار الاجتماعي”، أضاف الملك أن “النهوض بالتكوين المهني أصبح ضرورة ملحة، ليس فقط من أجل توفير فرص العمل، وإنما أيضا لتأهيل المغرب لرفع تحديات التنافسية الاقتصادية، ومواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات”.
وفي هذا الصدد، تضاعف عدد الباحثين عن عبارة “التكوين المهني” مقارنة بيوم 14 غشت الجاري، بثلاثة أضعاف. وعرفت جهة تازة الحسيمة تاونات أكبر عدد من الباحثين عن هذه العبارة في محرك البحث المذكور، حيث بحث أغلب رواد الموقع عن التسجيل في مراكز التكوين المهني في عدد من المدن، وعن الشعب المتوفرة.

ومن المواضيع والاستفسارات التي اقترنت بالبحث، كانت الشعب المتوفرة في التكوين المهني، إضافة إلى مواضيع مثل التجارة والتمريض والصناعة والمنحة المدرسية.