• من كولومبيا.. اليونيسكو تدرج فن كناوة ضمن التراث الثقافي غير المادي للإنسانية
  • رئاسيات الجزائر.. نتائج أولية تظهر تقدم تبون
  • إلهام نويرة.. مغربية تقود الحافلات الدولية في بلجيكا
  • جبل تدغين.. إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج
  • بينهم الطوزي والتازي وجطو ورشيق وكسيكس.. اللائحة الكاملة لأعضاء لجنة النموذج التنموي
عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 على الساعة 10:00

إحتارين: استدعاء المنتخب المغربي شرف لي… لكنني لم أحسم قراري بعد

إحتارين: استدعاء المنتخب المغربي شرف لي… لكنني لم أحسم قراري بعد

لازال محمد إحتارين، الموهبة الشابة في صفوف بي اس في إيندهوفن الهولندي، حائرا بين اختياره المنتخب الوطني المغربي أو المنتخب الهولندي، حسب ما صرح به اللاعب في آخر خرجاته الإعلامية.

رأي اللاعب

وبعد استدعائه من طرف الناخب الوطني الجديد وحيد خليلوزيتش، في القائمة الأولية التي تضم 46 لاعبا، قال اللاعب ذو الأصول المغربية، في تصريح لقناة “فوكس سبورت” الهولندية: “استدعاء المنتخب المغربي شرف لي… لكنني لم أحسم قراري بعد”، وأضاف موضحا موقفه: “سنرى، أريد فقط أن أكون مهما، وأصنع اسما دوليا، اذا كان مع هولندا سيكون الأمر جيدا، وكذلك مع المغرب، أنا مدين جدا لهولندا، وسأخذ ذلك بعين الاعتبار عندما أريد أن أتخذ قراري النهائي”.

موقف الإعلام الهولندي

وفي سياق مرتبط، يحاول الإعلام الهولندي الضغط على صاحب 17 ربيعا، تفاديا لسيناريو حكيم زياش وأسامة الإدريسي ونصير مزراوي، الذين اختارو المغرب، على حساب منتخب الطواحين.

وفي هذا الصدد، قال الصحافي الهولندي جيلدر في تصريحه لقناة “زيغو”، إن “على اللاعبين دفع رسوم التكوين للاتحاد في حال اختاروا منتخباً آخر”، مشددا على أن إنضمام إحتارين لمنتخب المغرب سيكون خسارة كبيرة لهولندا.

إنجازات اللاعب والقيمة الفنية

ويعتبر صاحب 17 سنة واحدا من أهم المواهب الكروية الصاعدة في الدوري الهولندي، كما مثل منتخب هولندا في جميع الفئات السنية، وتم اختياره هذه السنة للعلب مع الفريق الأول لنادي بي اس في إيندهوفن، ليسجل هدفا في المباراة الثانية من الدوري الهولندي ضد هيراكليس.

القرار النهائي

وستنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التجمع الإعدادي المقبل، لمعرفة القرار النهائي للشاب المغربي، وفي حالة عدم قدومه، سيتوجب عليها مضاعفة الجهود لإقناع اللاعب.

ويخوض أسود الأطلس مباراتين وديتين بالملعب الكبير في مدينة مراكش، أمام كل من منتخبي بوركينا فاسو يوم 6 شتنبر، والنيجر يوم 10 شتنبر.