• “أبي لقد غيرت العالم”.. ابنة جورج فلويد في مشهد مؤثر
  • للحد من انتشار الجائحة.. الملك يأمر بتكثيف تشخيص كورونا في المقاولات
  • إلى غاية 10 يونيو.. تأجيل البت في طلب السراح المؤقت للريسوني
  • ما فيهمش كورونا.. عائدون من سبتة يعودون إلى منازلهم في تطوان
  • لعلاج مرضى كورونا.. منظمة الصحة العالمية تستأنف اختبارات الكلوروكين
عاجل
الجمعة 02 أغسطس 2019 على الساعة 20:00

“سحب” دواء “أكلاف” من الصيدليات.. توضيحات وزارة الصحة 

“سحب” دواء “أكلاف” من الصيدليات.. توضيحات وزارة الصحة 

نفت مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، ما راج حول “سحب دواء “أكلاف” من الصيدليات”، واصفة ما تم تداوله بهذا الشأن ب”المغالطات والافتراءات التي تسيئ لسمعة جودة الأدوية في المغرب”.

 وأكدت أنها “لم تأمر بتاتا بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما” من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدلة”.

وأوضحت المديرية، في بلاغ أصدرته وزارة الصحة، أن “الصيدليات المغربية لم تتوصل بأي إشعار يحثها على عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية”.

وأكد المصدر ذاته أن مديرية الأدوية “وبعد القيام بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها”، مشيرا إلى أن الدواء المذكور “لا تشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة، وأنها وبصفة مستمرة تسهر على ضمان جودة جميع الأدوية المسوقة في المغرب”.

وعبرت مديرية الأدوية والصيدلة  عن استغرابها “نشر كل هذه الإشاعات المسيئة لقطاع الأدوية والمستعملة من طرف الأعداء المتربصين به”، كما عبرت عن استنكارها وإدانتها الشديدين “لنشر مثل هذه الاخبار الزائفة”، مشيرة إلى أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والقضائية.