• بني ملال.. رجل يقتل زوجته وينتحر بالقرب من جثها
  • 400 مهاجر سري.. محاولة اقتحام جماعي لمدينة سبتة
  • مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين.. حادثة سير خطيرة إثر انقلاب شاحنة في أزيلال
  • بقوة 3 درجات.. تسجيل هزة أرضية في إقليم الناظور
  • سلا مدينة الجداريات.. منظمة تطلق مبادرة لتزيين المدينة (صور)
عاجل
الجمعة 02 أغسطس 2019 على الساعة 16:00

غادي يوليو قد الرجال.. “فيفا” يرفع عدد المنتخبات النسائية في المونديال

غادي يوليو قد الرجال.. “فيفا” يرفع عدد المنتخبات النسائية في المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات من 24 منتخبا إلى 32، وذلك ابتداء من الدورة المقبلة التي ستنظم عام 2023.
وأكد الاتحاد الدولي، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مجلسه وافق، بالإجماع، على اقتراح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات، من 24 إلى 32 منتخبا.
وبذلك أصبح كأس العالم للسيدات يضم نفس عدد المنتخبات في كأس العالم للرجال، وعددهم 32 منتخبا.
وبعد هذا القرار، منح “الفيفا المنتخبات النسائية العربية فرصة كبيرة من أجل تأهل إحداها إلى كأس العالم للأول مرة في تاريخ سيدات العرب، منذ أن انطلقت البطولة عام 1991 في الصين.
ويتقدم المنتخب الجزائري والأردني للسيدات، المنتخبات العربية التي بإمكانها الاستفادة من قرار الاتحاد الدولي، لحضورهما الدائم في البطولتين الإفريقية والآسيوية المؤهلة للمونديال.
وتمتلك اتحادات المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر منتخبات نسائية في القارة السمراء تدخل التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم، بينما عن عرب آسيا، تتواجد منتخبات الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والإمارات والعراق ثم البحرين.
وكان منتخب الولايات المتحدة الأمريكية توج بلقب كأس العالم للسيدات، في آخر دورتين، وهو المنتخب الأكثر تتويجا باللقب في تاريخ هذه البطولة برصيد أربعة ألقاب ثم منتخب ألمانيا بلقبين اثنين.