• بسبب ما وصفه بالانبطاح والفساد الإعلامي.. مفتاح يستقيل من فيدرالية ناشري الصحف
  • كانو غاديين لجزر الكناري.. توقيف 35 حراكا في سواحل الداخلة 
  • وجوه جديدة تنضم إليه.. “تيار المستقبل” في البام يستعد لمؤتمره المقرر بعد أسابيع
  • لن يتم على حساب التعليم العمومي أو القدرة الشرائية.. الوزارة تكشف وصفة تمكين التعليم الخاص من التوسع في العالم القروي
  • قضية الحساب “حمزة مون بيبي”.. إطلاق سراح شخصين مع الاحتفاظ بهواتف المشتبه فيهم
عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2019 على الساعة 15:00

أزيد من 272 ألف.. ارتفاع طلبات الاستفادة من التغطية الصحية للطلبة

أزيد من 272 ألف.. ارتفاع طلبات الاستفادة من التغطية الصحية للطلبة

 

كشف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي أن التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، عرف خلال الموسم الجامعي 2018-2019 تسجيل تحسن في أهم المؤشرات، إذ عرف النظام انخراط جميع مؤسسات التعليم العالي والتكوين في القطاع العام الحاضنة ل90 في المائة من الطلبة. 

وأوضح الصندوق، في بيان له، أن طلبات التسجيل قفزت من 70.361 طلب خلال الموسم الجامعي 2017-2018 إلى 272.517 طلب خلال الموسم الجامعي الحالي.

وأشار البيان ذاته إلى أنه تم تسجيل 114.866 طالب بعد القيام بعمليات المراقبة على صعيد الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والتي بينت أن حوالي 52.352 طالب يتوفرون على تغطية بالتأمين الإجباري عن المرض في القطاع الخاص، و26.124 طالب يتوفرون على تغطية بالتأمين الإجباري عن المرض في القطاع العام، و57.352 طالب يتوفرون على “راميد”.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاجتماعي الاجتماعي توصية من أجل تكوين لجنة تقنية تضم الوزارات المعنية قصد تبسيط المساطر ودراسة سبل إدماج بعض الفئات، بمن فيهم الطلبة المستفيدون من برنامج راميد، في التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة. 

كما قرر المجلس الإداري المصادقة على حسابات التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة التي خضعت لافتحاص خارجي دون أن تسجل أي تحفظ منذ دخول هذا النظام حيز التنفيذ.