• “أبي لقد غيرت العالم”.. ابنة جورج فلويد في مشهد مؤثر
  • للحد من انتشار الجائحة.. الملك يأمر بتكثيف تشخيص كورونا في المقاولات
  • إلى غاية 10 يونيو.. تأجيل البت في طلب السراح المؤقت للريسوني
  • ما فيهمش كورونا.. عائدون من سبتة يعودون إلى منازلهم في تطوان
  • لعلاج مرضى كورونا.. منظمة الصحة العالمية تستأنف اختبارات الكلوروكين
عاجل
السبت 27 يوليو 2019 على الساعة 23:00

قال إنه لا وجود لمعتقلين سياسيين في المغرب.. العثماني يؤكد ما جاء على لسان بوعياش

قال إنه لا وجود لمعتقلين سياسيين في المغرب.. العثماني يؤكد ما جاء على لسان بوعياش

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إنه “ليس هناك معتقلون سياسيون في المغرب”، مضيفا “هناك بعض المبالغة، ويمكنكم أن تسألوا الرميد”.

وأكد العثماني، في كلمة ألقاها اليوم السبت (27 يوليوز)، في المؤتمر الوطني الثامن لمنظمة “التجديد الطلابي”، في بوزنيقة، “إذا أردتم أن تحللوا المغرب حقوقيا نادوا على الحقوقيين اللذين لهم 30 سنة في النضال، وناقشوهم لأن هناك أمورا لا يمكن أن تفهم إلا إذا رجعتم إلى خبرائها الحقيقيين”.

واعتبر رئيس الحكومة أن العثماني “حقق أمورا مهمة جدا”،  قبل أن يستدرك ”صحيح هناك بعض المشاكل لكن نحن نقاومها، لكن المشاكل التي تقع ينبغي أن لا تغطي علينا الإنجازات الكبيرة التي تمت”.

وأضاف العثماني: “يجب أن نكون موضوعيين ومنصفين ونثمن الإيجابيات وأن ننتقد السلبيات لا حرج في ذلك، فنحن تيار ليس له أي تخوف من النقد سواء مورس داخل صفوفنا أو خارجها”.

وأشار المتحدث إلى أن “بلدنا يعرف إنجازات مهمة وحركة كبيرة نحو المستقبل، وعلينا أن نفخر به لأن المغرب اليوم هو الأول إفريقيا في العديد من المستويات وهو يتقدم في التنمية البشرية تقدما مضطردا، وهذا ليس بالأمر السهل والبسيط”.

وكانت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، نفتْ، في مقابلة صحافية مع وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إفي”، وجود معتقلين سياسيين في المغرب، مؤكدة أن “التّعذيب لم يعدْ يمارس في مقرّات الاعتقال”.