• فسنة 2019.. إتلاف أزيد من 17 طن من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • الناظور.. إجهاض محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز أزيد من 3 أطنان من مخدر الشيرا
  • دور بنعطية وراتب 130 مليون شهريا.. تفاصيل تعاقد الركراكي بالدحيل القطري 
  • جلسات الاستماع.. اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تلتقي ممثلي مجلس المنافسة
  • بعد أيام من اختفائه.. العثور على جثة ستيني وسط الثلوج في جبال أزيلال
عاجل
السبت 27 يوليو 2019 على الساعة 18:00

حاصره طلاب البيجيدي بمطالب “إسقاط فرنسة التعليم”.. العثماني يرد على خرجات ابن كيران

حاصره طلاب البيجيدي بمطالب “إسقاط فرنسة التعليم”.. العثماني يرد على خرجات ابن كيران

أسماء الوكيلي

وجد رئيس الحكومة والأمين للعام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، نفسه محاصرا بمطالب “إسقاط فرنسة التعليم”، في مؤتمر منظمة التجديد الطلابي، اليوم السبت (27 يوليوز) في بوزنيقة.

ورفع أعضاء المنظمة شعار “الشعب يريد إسقاط الفرنسة”، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي عرف حضور العثماني، إلى جانب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عبد الرحيم شيخي، والذي وجه بدوره انتقادات لاذعة لإخوانه في حزب العدالة والتنمية.

وأكد شيخي، في كلمته أمام العثماني “نحن نعرف وندرك إكراهات العمل السياسي عموما وفي بلادنا على وجه الخصوص، لكن لا نقبل بالمغالطات ولا التبريرات الواهية ولا الاتهامات المجانية”، في إشارة إلى المبررات التي قدمها الحزب حول موقفه من مشروع القانون الإطار للتعليم.

من جهته، اختار رئيس الحكومة توجيه رسائل إلى الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، بعد خرجاته حول القانون الإطار التي خلقت زلزالا داخل الحزب، وإن لم يسمه.

وأشار العثماني في كلمته إلى أنه ناقش شبيبة الحزب حول النص المذكور “واكتشفت أن الأغلبية لم يقرؤوا النص قلت ليهم ما قريتوش وكتهضرو، قالو لا وفلان بلا ما نقول السمية ديالو، قلت ليهم فلان تسنطتو للشريط ديالو وأخذتم كلامه إذن أنتم لستم شباب، الشباب يكون رأيه الخاص، ماشي ببغاء”، وفق ما جاء على لسان العثماني.