• نزار بركة: النموذج التنموي الجديد لا يمكنه أن ينجح إلا إذا كان مغربيا-مغربيا لضمان انخراط الجميع
  • بعد الحملة الرخيصة.. الأحداث المغربية تقرر اللجوء إلى القضاء
  • الصحافية سكينة بنزين: هذه حقيقة الهجومات التي أتعرض لها  
  • البسالة فين وصلات.. جواد الحامدي يقود حملة تشهير خسيسة ضد موقع أحداث أنفو وجريدة الأحداث المغربية
  • قالتها الصورة.. رونار خدا معاه مدرب الحراس للسعودية
عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 على الساعة 19:00

القناة الشخصية/ نجم المغرب العربي/ دور ثانوي.. محمد رمضان استغل لمجرد لتسويق صورته؟

القناة الشخصية/ نجم المغرب العربي/ دور ثانوي.. محمد رمضان استغل لمجرد لتسويق صورته؟

يبدو أن الفنان المغربي سعد لمجرد، فقد الكثير من هيبته في الوسط الفني، ولم يعد ذلك النجم الذي يستطيع فرض شروطه على زملاءه أو شركائه في الأعمال الفنية.

ولعل أكثر الأعمال التي توضح ما يحدث مع سعد لمجرد حاليا، هي الطريقة التي تعامل معه بها الفنان المصري محمد رمضان في عملهما المشترك بعنوان “إنساي”، والذي أطلق يوم 17 يوليوز الجاري، وبلغ حتى الآن 30 مليون مشاهدة.

القناة الشخصية
ومن بين الملاحظات في العمل الثنائي، نشر محمد رمضان فيديو كليب الأغنية على قناته الرسمية فقط، دون وضع أي إشارة لحسابات سعد لمجرد على مواقع التواصل الاجتماعي أو قناته على شكل روابط، واكتفى بصورة في آخر الكليب تظهر فيها حسابات “لمعلم”.

الحملة الإعلانية
وقبل نزول الفيديو كليب بأيام، نشر محمد رمضان صورا على حسابه الرسمي على إنستغرام، وتجاهل الإشارة إلى حساب سعد لمجرد إلا في مرتين خلافا على لمجرد الذي أشار إليه في جميع الصور.
كما نشر “الأسطورة” صورة يظهر فيها سعد لمجرد بوجه شاحب، وأقل منه طولا.

نجم المغرب العربي
ومن جهة أخرى،  نشر رمضان تدوينة على حسابه على إنستغرام، اعتبر فيها سعد “نجم المغرب العربي”، ما دفع جمهور لمجرد إلى مهاجمة الفنان المصري، ليضطر إلى تعديل التدوينة، وحذف “نجم المغربي العربي”، ليكتب عوضا عنها “صديقي وأخي النجم العربي العالمي”.

دور ثانوي
ويبدو أن الملايين التي خسرها محمد رمضان لإنتاج الفيديو كليب والتي قدرت حسب تقارير صحافية بأزيد من 490 مليون سنتيم، دفعت الفنان المصري لعب دور ثانوي وترك لسعد لمجرد المساحة الأكبر للظهور، والغناء أطول مقطع في لازمة الأغنية، ليحصد رمضان ثمرة النجاح بأقل مجهود فني يذكر.