• الدوريات الأوروبية.. زياش يسجل هدفه الثاني وزملاء حكيمي يفتتحون الموسم بشكل مثالي
  • بالفيديو.. مذيعة سودانية حسناء تخطف الأنظار!
  • ضواحي مراكش.. خليجيون يرتكبون “مجزرة” في حق طيور السمان
  • بعد فشل انتقاله إلى الوداد.. نهضة بركان يخطف صفقة سفيان كركاش
  • اسطنبول التركية.. وفاة شخص وضياع بضائع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول
عاجل
السبت 20 يوليو 2019 على الساعة 17:00

مذكرات تفاهم واتفاقية ومباحثات.. بوريطة يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني (صور)

مذكرات تفاهم واتفاقية ومباحثات.. بوريطة يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني (صور)

في ختام اللقاء الذي جمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم السبت (20 يوليوز) في عمان، تم التوقيع مذكرة تفاهم للتشاور السياسي، ومذكرة تفاهم والتعاون بين المعهد الدبلوماسي الأردني والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية، وكذا اتفاقية بخصوص التعاون في المجال العسكري والتقني.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في تدوينة على صفحتها على الفايس بوك، أنه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت هذا اللقاء، أشار بوريطة إلى أن “توجهات البلدين متطابقة في كل القضايا الإقليمية، وأن هناك تنسيق على المستوى الدولي في مختلف القضايا”.

ومن جهته، يضيف المصدر ذاته، أكد أيمن الصفدي على ضرورة الالتزام بالقرارات الدولية لحل قضية الصحراء المغربية.

كما أفاد الوزير الأردني أنه تمت، خلال هذا اللقاء، مناقشة جهود الحفاظ على المقدسات في القدس المحتلة، وكذا التأكيد على أن حل الدولتين هو الحل الأمثل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هناك توافق في الروئ حول ضرورة التوصل لحل يحفظ وحدة واستقرار سوريا.

وكان بوريطة استقبل، صباح اليوم السبت (20 يوليوز)، من طرف نائب عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الأمير فيصل بن الحسين، في قصر الحسينية في عمان، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد وزير الخارجية، إلى المملكة الأردنية، بدعوة من وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وتندرج هذه الزيارة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاستراتيجية الملموسة بين البلدين، وترجمة لمخرجات القمة المغربية- الأردنية في الدار البيضاء في مارس الماضي، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، والملك عبد الله الثاني ابن الحسين.