• مركب محمد السادس في سلا.. طفرة نوعية في الكرة المغربية 
  • مركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.. معلمة رياضية وطنية استثنائية بمعايير دولية (صور)
  • نبيل مرزوق.. شاب من ذوي القدرات الخاصة يتوج ببطولة البوتشيا في تونس (صور)
  • ما عطلوهش.. التحرش بأجنية يقود شابا إلى الاعتقال في الصويرة 
  • بعد الجولة الإفريقية الثانية.. حسنية أكادير “ينسى” غاموندي والوداد لازال يعيش صدمة الديربي
عاجل
الخميس 18 يوليو 2019 على الساعة 13:00

زوران مانيلوفيتش.. من يكون المدرب الجديد لفريق الوداد؟

زوران مانيلوفيتش.. من يكون المدرب الجديد لفريق الوداد؟

اختارت إدارة فريق الوداد البيضاوي، برئاسة سعيد الناصري، مدربا صربيا للإشراف على تدريب النادي في الفترة المقبلة خلفا للتونسي فوزي البنزرتي، الذي رفض تجديد عقده وفضل العودة إلى بلاده الأم لتولي قيادة فريق النجم الساحلي التونسي.

مشوار زوران مانولوفيتش
زوران مانيلوفيتش، الحامل للجنسيتين الصربية والبرتغالية، ولد يوم 21 يوليوز 1962، انطلق مساره الكروي في الثمانينات في البرتغال، حيث لعب رفقة عدة أندية.
ووضع زوران حدا لمشواره سنة 2002 عن عمر يناهز 40 عاما، وهو يحمل آنداك قميص تروفينسي، وبعد سنة فقط عن اعتزاله اللعب، دشن مشواره التدريبي وبالتحديد سنة 2003، بعد أن شغل منصب مساعد مدرب لفريقه السابق تروفينسي لمدة أربعة مواسم.
واشتغل زوران 14 عاما كمساعد في عدة أندية، وفي سنة 2016 تولى قيادة فريق ساغرادا إسبيرانزا في أنغولا، الذي احتل معه المرتبة التاسعة في سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد 39 نقطة.
ليعود سنة 2018 لفريقه السابق بريميرو دي أغوسطو كمدرب، ليتمكن من قيادته لإحراز لقب الدوري والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، الذي وصل برفقته إلى المربع الذهبي بعد أن انتهت رحلته على يد الترجي التونسي.

المسابقات القارية
ومن أبرز الفرق التي قادها زوران مانيلوفيتش هما فريقا “ساغرادا دي إيسبيرانسا” الذي وصل معه إلى دور الـ32 مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2016، قبل أن يقصى على يد “يانغ أفريكانز” التنزاني، وفريقه “بريميرو” الذي خرج من النسخة السابقة أمام فريق “أوثوهو دويو” الكونغولي من الدور التمهيدي لدوري الأبطال، و تسجيل وصوله إلى نصف نهائي النسخة ما قبل الماضية.
وكانت أخر محطات زوران مانيلوفيتش التدريبية مع فريق بريميرو أجوستو الأنغولى، ونجح في قيادتهم إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018.

تفاصيل عقده مع الوداد
وقدم سعيد الناصري، رئيس النادي الأحمر، المدرب الجديد للفريق زوران مانيلوفيتش، يوم أمس الأربعاء (17 يوليوز)، خلفا للتونسي فوزي البنزرتي.
وأعلن النادي الأحمر تعاقده مع المدرب الصربي بعقد يمتد لمدة موسمين، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

أول تصريح بعد تعاقده مع الوداد
وفي أول تصريح له بعد تعاقده مع فريق الوداد البيضاوي، وجه المدرب الصربي زوران مانيلوفيتش شكره إلى رئيس النادي سعيد الناصري قائلا “أشكر رئيس الوداد على الظروف الجيدة التي وفرها لي من أجل قيادة الفريق لموسمين”.
وأضاف مانيلوفيتش “الوداد أفضل فريق على الصعيد الإفريقي ويتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة تساند الفريق من أجل تقديم الأفضل”.
وبخصوص الخطة المستقبلية له مع الوداد أكد على عزمه الاستعداد الجيد رفقة اللاعبين للمنافسات المنتظرة.