• بالفيديو.. مذيعة سودانية حسناء تخطف الأنظار!
  • ضواحي مراكش.. خليجيون يرتكبون “مجزرة” في حق طيور السمان
  • بعد فشل انتقاله إلى الوداد.. نهضة بركان يخطف صفقة سفيان كركاش
  • اسطنبول التركية.. وفاة شخص وضياع بضائع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول
  • خاص اللي يوقّفهم قبل ما يوقع الفايس فالراس.. تفاصيل الخطة الخبيثة ديال “إم بي سي” باش تحاول تشتت المغرب!
عاجل
الجمعة 12 يوليو 2019 على الساعة 23:00

بعد تحديد هوياتهم.. ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف مركز للهجرة غير النظامية في ليبيا

بعد تحديد هوياتهم.. ترحيل جثامين المغاربة ضحايا قصف مركز للهجرة غير النظامية في ليبيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن القنصلية العامة للمغرب في تونس تابعت عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف الذي طال مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء في ليبيا.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، إلى أن القنصلية العامة تابعت مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين.

وأكد البلاغ ذاته أن القنصلية العامة باشرت، بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاثة مراحل ابتداء من اليوم الجمعة (12 يوليوز).

وأوضح المصدر ذاته أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أبلغت أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي، مشيرا إلى أن القنصلية العامة تواصل، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للإطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

وجددت القنصلية العامة تعازيها الخالصة لأسر الضحايا، ودعتهم للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة في تونس (0021698765801).