• بنشماش بقا بوحدو.. المحرشي يعلن مقاطعة جميع أنشطة ولقاءات الحزب
  • قيمته 20 مليون أورو.. مشروع مغربي “للنجاعة الطاقية في المباني” يحصل على تمويل من صندوق التمويل المناخي
  • أبحاث تقنية وتحريات ميدانية وتواصل.. وصفة مديرية الأمن للتعامل مع الفيديوهات والصور المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالصور من ميناء طنجة.. كلاب البوليس حصلو مهاجر هاز 56 كيلو ديال الحشيش
  • عندها 18 عام وقرات فالتكوين.. نسرين ابنة خنيفرة تقتحم مجال الميكانيك
عاجل
الخميس 11 يوليو 2019 على الساعة 17:00

تخصيص 400 مليون من اعتمادات الصحة لتنظيم مهرجان غنائي.. بلافريج يسائل العثماني

تخصيص 400 مليون من اعتمادات الصحة لتنظيم مهرجان غنائي.. بلافريج يسائل العثماني

وجه عمر بلافريج، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة، حول تحويل ميزانية الصحة من أجل تنظيم مهرجان في الرباط.

وقال بلافريج، في سؤاله، إن مجلس مدينة الرباط صادق، في يونيو الماضي، على “تحويل اعتمادات مالية كانت مخصصة لمصالح الصحة العمومية إلى بند خاص بتنظيم مهرجان الأنوار بمناسبة ذكرى عيد العرش، رغم أن بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة دعا مختلف المؤسسات والهيأت والفعاليات الوطنية إلى الاحتفال بطريقة عادية ودون أي مظاهر إضافية أو خاصة”.

وأضاف النائب البرلماني مخاطبا العثماني: “هل تعلمون بأن غالبية المستشفيات والمراكز الصحية العمومية تعيش أوضاعا صعبة بسبب ضعف ميزانيتها وعدم تحويل الاعتمادات المتعلقة بالتغطية الصحية راميد؟”.

وساءل بلافريج رئيس الحكومة حول التدابير التي اتخذتها الحكومة منذ سنتين من أجل تحويل الاعتمادات المالية المخصصة لراميد إلى المستشفيات والمراكز الصحية العمومية.

كما ساءل النائب البرلماني، رئيس الحكومة، حول رأيه “في سياسة مجلس مدينة الدار البيضاء، علما أنكم تتابعون الشأن المحلي الرباطي، كما شهدناه من خلال دفاعكم عن مكتب مجلس المدينة خلال جلسة برلمانية”، وفق تعبير بلافريج.

وكان البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي أكد أن “مهرجان رباط الأنوار”، الذي من المزمع تنظيمه في العاصمة، سيُأْخَذ مليونا درهم من الاعتمادات التي قُرِّرَ أن يؤدّيَها مجلس المدينة لتنظيمه، من اعتمادات كانت مخصّصة لقطاع الصحة في مدينة الرباط.

وتوضّح مذكرة حول تحويل اعتمادات في إطار التحضير لتنظيم “مهرجان رباط الأنوار”، التزام الجماعة بدفع أربعة ملايين درهم لشركة الرباط الجهة للتهيئة، ودعوتها المجلس إلى الموافقة على تحويل اعتمادَين ماليَين من بينهما “دفعات للمختبرات العمومية والمصالح التابعة لوزارة الصحة العمومية” إلى “دفعات لشركة الرباط الجهة للتهيئة من أجل تنظيم مهرجان رباط الأنوار”.

حولوا 400 مليون من ميزانية الصحة إلى مهرجان غنائي.. بلافريج يفضح “عبث” بيجيديي مجلس الرباط