• أول إصابة.. فيروس “كورونا” يظهر في هولندا
  • مروجو الشائعات والأخبار الكاذبة عن فيروس كورونا.. الحكومة تتوعدكم بالمتابعة
  • تحت شعار “مسعف لكل بيت”.. وحدات الوقاية المدنية تستقبل أيام “الأبواب المفتوحة”
  • مغاربة إيطاليا حائرون.. كورونا “يطرد” السكان من الشوارع والأسواق والمدارس
  • بعد منع التهريب من سبتة.. منطقة حرة في الفنيدق لتعويض التجار
عاجل
الأحد 07 يوليو 2019 على الساعة 23:00

هنأ منتخب مدغشقر.. رونار جبد على راسو النحل!!

هنأ منتخب مدغشقر.. رونار جبد على راسو النحل!!

يبدو أن الناخب الوطني، هيرفي رونار، نسي أن الجماهير المغربية لم تتجاوز بعد مرارة الإقصاء، حيث تلقى انتقادات لاذعة، بسبب تدوينة هنأ فيها منتخب مدغشقر ومدربه بالتأهل إلى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.
ونشر المدرب الفرنسي، اليوم الأحد (7 يوليوز)، على حسابه على الفايس بوك، صورة للمنتخب الملغاشي وأرفقها بتدوينة هنأ فيها الفريق بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية وتأهله إلى دور ربع نهائي، كتب فيها: “ألف مبروك لفريق مدغشقر التأهل إلى دور الثمانية في كأس إفريقيا للأمم 2019، وكذلك لمدربه نيكولاس دوبوي وطاقم عمله”.


هذه التدوينة جرت على الثعلب الفرنسي سيلا من الانتقادات، وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرا: “هاد الشي اللي ما تعرف دير، تخسر وتبدا تقول لفرق الأخرى مبروك”، وكتب آخر: “منتخب بإمكانيات ضعيفة قدر يوصل للربع، وأنتم بكلشي اللي متوفر ليكم ما درتو والو”، وزاد آخر: “دابا هذا صاحبك، ولكن على الأقل احترم الجماهير المغربية راه درتو ليهم انهيار عصبي”.
وعلقت مجموعة من الرواد منتقدين اختياراته، وعاتبوا المدرب الفرنسي على تهميش اللاعبين المحليين، وكتب أحد المنتقدين: “الوداد وصلات النهائي ديال دوري أبطال إفريقيا، وأنت ما عيطتيش على وليد الكرتي اللي كيستحق يكون فالمنتخب، محسن ياجور هداف البطولة وما عيطيش ليه، والمبرر كتقول روح الفريق وبلا بلا”.
ومن جهة أخرى، قارن آخرون بين راتبي مدرب مدغشقر والناخب الوطني، وكتب أحد المعلقين ساخرا: “مدرب مدغشقر كيشد 7000 أورو، وأنت كتشد 12 المرة الراتب ديالو، راه أنت اللي خاص نباركو ليك”.