• 200 تذكرة واللايف على الفايس بوك.. محاولات فريق الطاس لتفادي الشغب!
  • بالصور من ساحة جامع الفنا.. تكريم أيقونة بوليوود بريانكا تشوبرا
  • خدا جوج صفرات وما طردوش الحكم.. الجامعة تنهي الجدل بخصوص لاعب اتحاد طنجة
  • مراكش.. البوليس يطيح بعصابة إجرامية حولت منزلا لوكر دعارة
  • أحدهما رابور شاب.. وفاة تلميذين في شفشاون بسبب الشوفو 
عاجل
الجمعة 05 يوليو 2019 على الساعة 11:30

الحرارة والتهيئ الذهني لزياش.. أكبر مشاكل أسود الأطلس ضد البنين

الحرارة والتهيئ الذهني لزياش.. أكبر مشاكل أسود الأطلس ضد البنين

يواجه منتخب المغرب نظيره البنيني، اليوم الجمعة (5 يوليوز)، في افتتاح منافسات دور الـ16، للبطولة القارية، على ملعب السلام، في مصر.

ويواجه أسود الأطلس، كباقي الفرق المتنافس مشكل ارتفاع درجة الحرارة، لكن مصطفى حجي، مساعد مدرب منتخب المغرب، حاول التقليل من أهمية تأثير الحرارة على أداء اللاعبين.

الحرارة

وقال حجي في تصريحات إذاعية: “رغم الحرارة إلا أن اللاعبين استطاعوا تجاوز هذا العامل، الذي كنا نعرف أنه قد يؤثر على أداء الفريق، لذلك وضعنا كل الاحتياطات قبل انطلاق النهائيات”.

وأضاف المتحدث أن “الأهم تحقق في دور المجموعات”، مؤكدا أن منتخب الأسود “تأهل عن جدارة واستحقاق للدور ثمن النهائي، من كأس أمم أفريقيا 2019”.

اللاعبون جاهزون

وأضاف حجي، حسب ما نقله موقع “كوورة”، أن المباريات “تختلف، وكل خصم له ميزته وخصوصياته”، مشيرا إلى أن “الاستعداد يجب أن يكون في المستوى لتفادي المفاجآت في أدوار الإقصاء المباشر”.

وتابع: “اللاعبون جاهزون لمواجهة بنين، ويعرفون ما ينتظرهم في المباراة، من أجل مواصلة الطريق الناجح”.

وختم حديثه: “المباراة ستكون صعبة مثل كل مباريات دور الـ16، منتخب بنين ظهر بمستوى جيد في دور المجموعات، ويتميز بالاندفاع البدني والحماس، ويجب أن نكون في أتم تركيزنا، لحجز تأشيرة التأهل لربع النهائي”.

حديث مطول

وقبل مواجهة النينين، حرص الناخب الوطني هيرفي رونار، بمعية فوزي لقجع  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تهيئة نجم منتخب الأسود، حكيم زياش، بطريقة خاصة من الناحية الذهنية ليكون جاهزا، ويستعيد قمة مستوياته الفنية، اليوم الجمعة.

وأشار موقع “كوورة” إلى أن رونار، خلال حفل عشاء أقامه على شرف لاعبي الأسود، (تحدث) مطولا مع زياش، “الذي بدا عليه التوتر خلال آخر مباراتين، أمام كوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، بعد استبداله من طرف المدرب، الذي لم يكن راضيا عن أدائه”.

ضغوظات شديدة

وأوضح المصدر ذاته أن هذه “ليست هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها رونار مطولا مع زياش، إذ حرص على ذلك بعد مباراة كوت ديفوار ليبقي على ثقة اللاعب قائمة بنفسه”.

ويعيش نجم أياكس أمستردام ضغوطات شديدة، كونه يشارك لأول مرة في مسابقة الكان، بينما تعلق عليه الجماهير المغربية آمالا عريضة ليقودها لثاني تتويج قاري في مسيرته.

وظهر زياش خلال آخر التدريبات التي سبقت مباراة بنين بروح معنوية عالية، وجاهزا بدنيا بشكل أفضل بعدما أراحه رينارد في عديد الحصص السابقة.