• بيع المخدرات واعتداءات جسدية.. إيطاليا تطرد حراكا مغربيا
  • 21 قتيلا ومئات المصابين.. زلزال يضرب شرق تركيا
  • خديجة طنانة: القصة المنتشرة خيالية… أنا أستاذة جامعية وخديت إجازة فالحقوق وكملت ففرنسا
  • بوريطة: المغرب يجدد دعمه لحل يحترم تطلعات الشعب الفنزويلي
  • يوهم ضحاياه بقدرته على تخليص أقاربهم من الاعتقال.. توقيف بوليسي مزور في الجديدة
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2019 على الساعة 17:00

بالفيديو من القاهرة.. مغاربة وراء أسود الأطلس

بالفيديو من القاهرة.. مغاربة وراء أسود الأطلس

وجدت الجالية المغربية في مصر بكأس الأمم الأفريقية فرصة رائعة للتعبير عن مشاعر الانتماء للوطن الأم، إذ تشارك المملكة في البطولة القارية لكرة القدم، الأمر الذي شجع المغاربة في مصر على حضور المباريات لشد أزر فريق بلادهم إلى جوار من جاءوا من المغرب لتشجيع فريقهم.

ورصدت كاميرا موقع “سبوتنيك” آراء وردود فعل بعض المواطنين المغاربة المتواجدين في مصر، حول مشاركة المنتخب في كأس الأمم الأفريقية.

جهود السفارة
وحسب صحيفة “المصري اليوم” أعلنت السفارة المغربية في القاهرة الطوارئ من أجل مساعدة الجماهير المغربية، وكلفت مختلف موظفيها بتذليل كل الصعاب والعقبات التي قد تواجه المغاربة الذين توافدوا على القاهرة، في انتظار أن تلتحق دفعات أخرى من دول أوروبية مختلفة، من أبناء الجالية المغربية الذين يحرصون على مساندة “أسود الأطلس” بقوة.

وأشارت صحيفة “المنتخب” المغربية إلى أن جماهير المغرب تواصل التوافد على العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مساندة منتخب بلادهم في النسخة الـ32 من نهائيات كأس أمم إفريقيا.

4648 مغربيا
وقدر تقرير للسفارة المغربية بالقاهرة، عدد المغاربة اللذين صرحوا بأنفسهم كمقيمين بالديار المصرية خلال سنة 2011، بـ4648 مواطنا مغربيا.

كما سجل التقرير أن أغلب المغاربة في مصر يقيمون في العاصمة المصرية القاهرة، وما تبقى من المغاربة يتوزع على مدن وقرى من مناطق مختلفة.

وأشار التقرير إلى أن القليل من هذا الرقم يزاول مهاما وأعمالا في القطاع الخاص على وجه الخصوص، وكذا الاشتغال في وظائف بالمنظمات الدولية والإقليمية.