• بحضور الأمير مولاي رشيد.. صومعة حسان وسط ملعب مولاي عبد الله في افتتاح الألعاب الإفريقية (صور)
  • قبل الدخول المدرسي.. انتحار أستاذ شنقا نواحي أزيلال
  • بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. 262 مستفيدا من العفو الملكي
  • للاستثمار في بناء مستشفيات.. الدكالي يدعو أكبر الشركات الصينية لدخول السوق المغربية
  • الرخا وجودة الخدمات.. ارتفاع قياسي فعدد المغاربة اللي مصيفين فإسبانيا! 
عاجل
الإثنين 24 يونيو 2019 على الساعة 23:00

المنتخب دار ليهم القلق.. مدرب تونسي يقلل من قوة “الأسود” والمدربان الإيفواري والجنوب إفريقي يرفعان التحدي

المنتخب دار ليهم القلق.. مدرب تونسي يقلل من قوة “الأسود” والمدربان الإيفواري والجنوب إفريقي يرفعان التحدي

علق عدد من المدربين على فوز المنتخب الوطني على نظيره الناميبي، أمس الأحد (23 يونيو)، بهدف نظيف على ملعب السلام في القاهرة، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

المدرب التونسي يقلل من قوة الأسود

ومن بين المدربين الذين أبدوا رأيهم في المنتخب، التونسي وجدي الصيد، الذي قلل من قوة أسود الأطلس، مفضلا المنتخبين الجزائري والسينغالي بناء على أدائهم إلى حد الآن في الكان.

وفي تصريحه لموقع “كوورة”، قال المدرب التونسي معلقا على أداء المغاربة: “منتخب المغرب رغم فوزه على ناميبيا بهدف دون رد، فقد أكد أنه يشكو من عدة نقائص، خاصة في وسط الميدان والظهيرين الذين لم يقدما أداء هجوميا  جيدا، وفي كرة القدم حين لا يكون الوسط فاعلا والظهيرين لا يقدمان الإضافة في الهجوم، فهذا يؤثر على المردود العام للفريق.”

وانتقد المدير الفني العاطل عن العمل حاليا، توظيف أشرف حكيمي كظهير أيسر، وقال: “هناك نقطة فنية تثير الإنتباه في المنتخب المغربي، حيث يلعب الظهير الأيسر أشرف حكيمي بالقدم اليمنى وهو بالأساس ظهير أيمن، وحتى في المباراة الودية ضد غامبيا، كان الظهير الأيسر نصير المزراوي، وهو أيضا في الأصل ظهير أيمن، وقد أثر ذلك سلبا في المردود الهجومي للفريق”.

هذا الأمر، يضيف المتحدث، من الممكن أن يقع في فريق ناد بسبب  قلة الخيارات، أمّا في منتخب في الوديات والرسميات فهذا غير عادي وغير معقول… المنتخب المغربي بانتصار اليوم يدعم حظوظه في المرور للثمن النهائي، لكنني لا أراه قادرا على أن يذهب بعيدا في هذه البطولة ..”

المدرب الإيفواري يتوعد

وقال المدرب الإيفواري، إبراهيم كامارا، اليوم الاثنين (24 يونيو)، في المؤتمر الصحافي، عقب فوز فريقه على منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف، إن فريقه سيواجه المنتخب المغربي “بكل قوة”.

وأضاف: “حصلنا على النتيجة التي نريدها، ولم نوفر مجهودنا للقاء المغرب، نلعب للفوز في كل المباريات، وعندما نلتقي مع المغرب سوف نخوضها بكل قوة”.

وسيواجه أسود الأطلس منتخب ساحل العاج في الجولة الثانية من دور المجموعات.

المدرب الجنوب إفريقي يرفع التحدي

ومن جهته، أكد ستيوارت باكستر، مدرب منتخب جنوب إفريقيا، أن فريقه قادر على الفوز على أي فريق، وعزا خسارته أمام ساحل العاج للبطء في اتخاذ القرارات داخل الملعب.

وقال المدرب الأسكتلندي، خلال مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين: “نستطيع أن نهزم أي فريق، وسوف نلعب بكل جدية أمام المغرب وناميبيا، ولا بد أن نستغل كل فرصة، حيث لم نفعل ذلك في لقاء اليوم أمام كوت ديفوار، الأداء كان جيدا، ولكننا لم نترجم ذلك إلى أهداف ولم نستغل الفرص بشكل جيد”.