• وجدو راسكم.. تساقطات ثلجية ومطرية ورياح قوية يومي الاثنين والثلاثاء
  • بوظيفة جديدة.. مديرية الضرائب تعزز ميزات التطبيق الهاتفي “ضريبتي”
  • شهادة الدفن/ سيارة نقل الموتى/ خيمة الجنازة.. خدمة الجنائز بالمجان في مقاطعة حسان 
  • انتصار خوخو.. أين وصية الوداع؟
  • لضمان معاينة حالات التلبس في الملاعب.. الدعوة إلى ضرورة مواكبة النيابة العامة للتظاهرات الرياضية
عاجل
الأحد 23 يونيو 2019 على الساعة 20:13

رونار: الحرارة أثرت على أداء “الأسود” وزياش قدم ما كنا ننتظر منه

رونار: الحرارة أثرت على أداء “الأسود” وزياش قدم ما كنا ننتظر منه

أعرب مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، عن سعادته بتحقيق أول فوز في بطولة كأس أمم إفريقيا أمام منتخب ناميبيا، مؤكدا أن المباراة كانت جد صعبة.
وقال الناخب الوطني في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة أنه “من المهم في بطولة قوية مثل كأس أمم إفريقيا، أن يكون لديك بدائل كثيرة وقوية، وأجرينا تغييرات اليوم بسبب الإرهاق إضافة إلى حرارة الجو”، مضيفا أن “البدلاء قدموا أداء جيدًا، ويجب علينا إعطاء الفرصة إلى الجميع، ونحاول أن يحافظ الجميع على تركيزه، التغييرات الثلاثة أضافت دمًا جديدًا للفريق”.
وبخصوص ارتفاع درجة الحرارة، قال الثعلب الفرنسي “لا أعلم لماذا لم يُسمح للاعبين بشرب الماء في الشوط الأول والثاني، لاعب الكرة يحتاج إلى شرب السوائل بعد 20 أو 25 دقيقة، ولا بد أن يفكر المسؤولون وحكم المباراة في اللاعبين، هم من يبذلون المجهود وليس نحن، كان يتوجب علينا إحراز هدف مبكر بسبب الحرارة، لكننا لم ننجح في ذلك، يجب علينا الحفاظ على روح العمل الجماعي”.
وعن اللاعب حكيم زياش قال رونار: “زياش قدم ما كنا ننتظره منه، الفريق عليه أن يستخدم كل طاقاته وإن كان هناك لاعب قادر على توجيه ضربات مباشرة، فيجب علينا أن نستخدمه، ويكون لديه المردود العالي في نهاية المطاف”.
أما عن الثنائي بلهندة والأحمدي، الذي غاب عن التشكيلة الأساسية للمنتخب في هذه المباراة، فقد شدد المتحدث ذاته “نحن في حاجة إلى خدمات بلهندة والأحمدي في المباراة الثانية، للدور الكبير الذي يلعبانه في منتصف الملعب، والديناميكية التي يخلقانها، وأتمنى أن يكونا جاهزين للمباراة القادمة أمام الكوت ديفوار”.