• جابها مغربي.. حمزة أحادي يفوز بجائزة أحسن مبادرة عربية للتطوع
  • الحكومة عن “تلوث” مياه “سيدي حرازم”: لا نؤمن بالشائعات
  • تقديرا لمشاركتها المتميزة في “تحدي القراءة العربي”.. حفل استقبال على شرف التلميذة فاطمة الزهراء أخيار
  • عبيابة يؤكد على أن القانون فوق الجميع.. الحكومة تعلق على متابعة رابور في أغنية “عاش الشعب”
  • المالكي قال إنها “ماشي العافية”.. قربلة في مجلس النواب بسبب الحجز على أملاك الدولة
عاجل
الجمعة 21 يونيو 2019 على الساعة 15:00

خاوة خاوة.. صفحات جزائرية ومغربية على الفايس بوك تدعو إلى تشجيع مزدوج في الكان

خاوة خاوة.. صفحات جزائرية ومغربية على الفايس بوك تدعو إلى تشجيع مزدوج في الكان

بعيدا عن المشاكل السياسية بين البلدين، ورفض النظام الجزائري دعوة المغرب الأخيرة إلى إنشاء “آلية مشتركة” لـ “الحوار المباشر والصريح”، أطلق عدد من الجزائريين، تزامن مع قرب انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية، مبادرة تترجم الروح الأخوية بين شعبي البلدين

ودعت صفحات جزائرية ومغربية على موقع الفايس بوك، جمهور منتخب البلدين إلى تشجيع مزدوج، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق اليوم الجمعة (21 يونيو)، في مصر.

وتقترح المبادرة أن تدخل جماهير مغربية لمشاهدة مباريات المنتخب الجزائري وتشجيع منتخب ثعالب الصحراء، وعلى أن تقوم الجماهير الجزائرية بنفس الشيء مع المنتخب المغربي.

وعلق مدون جزائري منوها بالفكرة: “بالنسبة ليا عادي لأني من بكري مناصر لمنتخب الوطني الجزائري من جهة، ومشجع للفريق المغربي”، وكتب آخر: “بادرة طيبة، بالتوفيق للمنتخبين الشقيقين”.

ومن جهتهم، أشاد عدد من المشجعين المغاربة بالفكرة، وكتب أحدهم: “فكرة جميلة جدا أنا مغربي المنتخب الوحيد الذي أشجعه من غير بلدي المغرب هو منتخب الجزائر أشجعه كأنه بلدي، أتمنى أن تكون نهاية مغربية جزائرية بامتياز إن شاء الله”.
وعلق آخر: “كمغربي والله فكرة جد رائعة نتمنى أن تكون، وحتى المغاربة الكل يتحدث عن تشجيع منتخب الجزائر”.

ويلعب المنتخب المغربي أولى مبارياته برسم المجموعة الرابعة، بعد غد الأحد (23 يونيو)، أمام ناميبيا، بينما يواجه المنتخب الجزائري في نفس اليوم نظيره الكيني.