• تعلم من أخطاء الماضي.. خليلوزيتش يرفض استدعاء شويعر قبل الحديث معه
  • لجنة بنموسى.. مهندسو النموذج التنموي الجديد
  • بعد دعوته إلى فتح الحدود وتشكيل آلية للحوار.. الملك يجدد دعوته إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات بين المغرب والجزائر
  • “مهزلة رادس” ما زال ما تنسات.. جماهير ودادية وهلالية مقشبين على الترجي بعد الإقصاء من الموندياليتو
  • لجنة النموذج التنموي.. الترابي وأقلعي على رأس قطب التواصل
عاجل
الخميس 20 يونيو 2019 على الساعة 12:00

علاش داري وماشي بانون.. رجاويين كاعيين على رونار

علاش داري وماشي بانون.. رجاويين كاعيين على رونار

“واش أشرف داري حسن من بانون؟” و”علاش يعيط لأشرف داري وما يعيطش لبانون؟… منتخب باك صاحبي”، بهذه العباراة عبر رجاويون عن غضبهم من الناخب الوطني هيرفي رونار، بعدما وجه الدعوة، يوم أمس الأربعاء (18 يونيو)، إلى المدافع الودادي أشرف داري من أجل تعويض مروان داكوستا الذي تعرض إلى إصابة قد تحرمه من المشاركة رفقة “أسود الأطلس” في بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام في مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز”.

رونار عيّط لداري
وجه الثعلب الفرنسي هيرفي رونار، يوم أمس الأربعاء، الدعوة إلى أشرف داري، وذلك من أجل تعويض اللاعب مروان داكوستا الذي تحوم شكوك كبيرة حول قدرته على اللحاق بمباريات “أسود الأطلس” خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستعطى انطلاقتها في مصر بعد غد الجمعة (21 يونيو)، بسبب الإصابة.
وبعدما أكد فريق الوداد البيضاوي خبر استدعاء رونار لأشرف داري، وجد الثعلب الفرنسي نفسه وسط موجة من الانتقادات من قبل بعض الجماهير الرجاوية التي عبرت عن غضبها من استدعاء داري واستبعاد بانون.

رجاويون ما عجبهمش الحال
وشنت بعض الصفحات والحسابات الرجاوية على مواقع التواصل الاجتماعي حربا لاذعة على الناخب الوطني هيرفي رونار.
وكتبت إحدى الصفحات الرجاوية “منطقيا وحسب المعطيات والإحصائيات المتعلقة بكل لاعب خلال هذا الموسم، سنجد أن مدافعنا بدر بانون أفضل بكثير من أشرف داري مدافع الغريم ومن غيره، لكن المدرب هيرفي رونار الذي فشل في كل تجاربه التدريبية رفقة الأندية الفرنسية وغيرها له رأي مخالف… بدر بانون لا يمهك سينصفك يوما من له ملك السموات والأرض “أفضلهم و ستظل عقدة لهم”.

وكتب معلق رجاوي آخر على صفحته “لاعب لعب مباراة رسمية مع المنتخب في ملاوي وأشرف داري ما عمرو لعب حتى شي ماتش يمكن مع المنتخب حاليا يقال أنه غادي يلتحق بالمنتخب مكان داكوستا المصاب حنا ماشي حاسدين أشرف داري بالعكس ولكن وأشرف داري حسن من بانون؟ وياك محمد عزيز خدا أحسن لاعب في البطولة علاش مايمشيش؟”.

وعلق آخر على الموضوع بـ “الخيل مربوطة والحمير كاتبورض… هذا هو خير مثال كي نبدأ بموضوع بانون الأفضل وطنيا وعربيا وقاريا في الساحة الإفريقية أي لا تجد فريق إفريقي لديه لاعب بقيمة بانون… إذن علاش أشرف داري يعوض داكوستا وماشي بدر بانون؟”.

وداديون يردون
ومن جهة أخرى، دافعت جماهير فريق الوداد البيضاوي عن اللاعب أشرف داري، وردت على التعليقات المسيئة له.
وكتب معلق ودادي “أودي راه من زمان الوداد هي اللي كتعطي للمنتخب ديما حارس المرمى ومدافع ووسط ميدان، كنعقل نهار فاخر كان مدرب وتأهل لكأس إفريقيا باللعابة ديال الوداد وفاش بغى يمشي للمجموعات جاب غير الرجاويين وفالأخير تقصاو من الدور الأول”.
وأضاف آخر “بغض النظر على حساسية البعض ونظرته الضيقة وانتماءه الذي يغلب على آراءه، ولكن بالموضوعية وبالمنطق الكروي، اختيار أشرف داري له وجاهة تقنية وحكمة انضباطية ورؤية استراتيجة على اعتبار أن أشرف داري لاعب واعد وصغير السن يحتاج إلى تعزيز خبرته الدولية والتي تعود عليه بالنفع وعلى المنتخب على حد سواء على مدى المتوسط وعلى المدى البعيد صحيح أن فرصته بالمشاركة ستكون معدومة ولكن مجرد حضوره في هذه التظاهرة سيفيده على جميع الأصعدة أما بدر بانون في وجهة نظري المتواضعة أنه مدافع عادي وعادي جدا”.