• المباراة أمام الغابون.. الفرصة الأخيرة لخليلوزيتش للوقوف على مستوى اللاعبين
  • بعد الدعوة الملكية إلى الابتعاد عن الصراعات الفارغة.. الحرب الكلامية تشتعل مجددا بين العثماني وأخنوش
  • حاط عليه العين.. نادي ريال مدريد باغي زياش
  • بغاو يطفيوها بالرملة.. طوبيس شعلات فيه العافية فالقنيطرة (فيديو)
  • قيس سعيد.. شكون هو الرئيس الجديد ديال تونس؟
عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2019 على الساعة 19:00

المشاركات/ المواجهات/ الأرقام/ الإحصائيات.. بيع نامبيا كاملة وما تجيبش بونو! 

المشاركات/ المواجهات/ الأرقام/ الإحصائيات.. بيع نامبيا كاملة وما تجيبش بونو! 

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الناميبي، يوم الأحد المقبل (23 يونيو)، في أول مواجهة في دور المجموعات برسم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليوز.

المشاركات
ويملك المنتخب الوطني خبرة كبيرة على المستوى الإفريقي، مقارنة بنظيره الناميبي، حيث شارك أسود الأطلس للمرة 18 في تاريخهم، بينما تعد “كان 2019” ثالث مشاركة للفريق الناميبي، كما لم يتجاوز في تاريخه الدور الأول.

المواجهات المباشرة
ويتفوق المنتخب الوطني على نظيره الناميبي في المواجهات المباشرة، حيث واجه الفريق بعضهما خمس مرات، فاز المغرب في أربع مواجهات وتعادل في واحدة.
وفي آخر لقاء رسمي بين المنتخبين تفوق أسود الأطلس بخمسة أهداف مقابل هدف.

كلهم ما يجيبوش بونو
وحسب موقع “ترونفسير ماركت” المتخصص في القيمة السوقية والانتقالات، فإن قيمة منتخب المحاربين الشجعان تساوي 4.38 مليون أورو أي أقل من قيمة حارس عرين الأسود ياسين بونو والذي تبلغ قيمته 5 مليون أورو حاليا.
وتبلغ قيمة أسود الأطلس حاليا 175.73 مليون أورو.

غياب النجم
ولا يملك المنتخب الناميبي أي نجم معروف في الساحة الكروية، على خلاف كتيبة رونار المدججة بالنجوم وعلى رأسهم حكيم زياش وأشرف حكيمي والمهدي بنعطية ونور الدين أمرابط ويونس بلهندة.

الإقصائيات
وعلى عكس أسود الأطلس الذين ضمنوا التأهل قبل انتهاء دوري المجموعات بدورة متصدرين مجموعتهم، فإن منتخب ناميبيا تأهل بشق الأنفس في آخر الدقائق، حيث حلّ ثانيا في مجموعته متفوقًا على منتخب الموزمبيق بفارق المواجهات المباشرة، بعد تعادل منتخب غينيا بيساو في الدقائق الأخيرة مع الموزبيق.