• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الإثنين 17 يونيو 2019 على الساعة 21:00

دليل للمعلومات وخلايا للرصد واليقظة.. إجراءات لتسهيل تنقل وإقامة المشجعين المغاربة في مصر

دليل للمعلومات وخلايا للرصد واليقظة.. إجراءات لتسهيل تنقل وإقامة المشجعين المغاربة في مصر

اتخذت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في إطار مشاركة المنتخب الوطني في النسخة 32 من كأس أمم افريقيا لكرة القدم التي ستقام في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبل، (اتخدت) مجموعة من التدابير بهدف تسهيل تنقل وإقامة المشجعين المغاربة المتوجهين لمصر لمساندة أسود الأطلس.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أنها قامت بتعزيز الموارد البشرية لسفارة المغرب في القاهرة، بما يقرب ب10 موظفين مكلفين بتقديم الأجوبة اللازمة عن مختلف أسئلة المشجعين المغاربة ومساعدتهم، سواء داخل المطار أو في الملاعب التي ستجرى بها مباريات المنتخب الوطني”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن سفارة المغرب في القاهرة “أعدت دليلاً يحتوي على المعلومات الأساسية ومختلف الاجراءات المتعلقة بهذا الحدث (التأشيرة، تعريف المشجع، النقل، الإقامة…). الدليل المذكور، متاح على موقع consulat.ma وموجود أيضا على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها الوزارة أيصا “إنشاء خلايا للرصد واليقظة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية (DACS مواكبة المشجعين ومديرية الدبلوماسية العامة و الفاعلين غير الحكوميين (المواكبة الاعلامية) وكذلك على مستوى سفارة المملكة في القاهرة. 

والتواصل مع هذه الخلايا، يضيف البلاغ، إما عن طريق الرقم: 00212537663300 أو عن طريق الأرقام الخاصة التالية: مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية: 00212659872041
مديرية الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين: 00212661564906
سفارة المملكة في القاهرة: 00201016796197

وأوضح البلاغ أن الوزارة قامت “بالتواصل مع السفارة المصرية في الرباط لتسهيل إجراءات منح التأشيرات لأنصار المنتخب الوطني والرفع من عددها قدر الإمكان”.