• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الجمعة 14 يونيو 2019 على الساعة 21:00

بسبب تصرفه اللامسؤول.. حمد الله يقسم الجماهير

بسبب تصرفه اللامسؤول.. حمد الله يقسم الجماهير

تسبب المهاجم الدولي عبد الرزاق حمد الله في انقسام بين الجماهير المغربية، بين مؤيد لمغادرته معسكر المنتخب المغربي ومعارض لهذا الفعل الطائش وغير المحسوب، كما أثارت احتقانا كبيرا وسط المشجعين.

حمد الله عندو الحق!

واستغلت مجموعة من “مثيري الفتنة” حادثة حمد الله لإدعاء وجود عصابة تحكم المنتخب المغربي، وترفض جميع الملتحقين الجدد داخل عرين أسود الأطلس.

ونشرت صفحة على الفايس بوك تدوينة تنتقد فيها وجود بعض اللاعبين كفيصل فجر والمهدي بنعطية ومبارك بوصوفة في المنتخب، مدعية أنهم يتحكمون في الكواليس.

وكتب أحد المنتقدين معلقا: “المنتخب حاكمينو الزماكرية، ما كيبغوش اللي كبرين فالمغرب”، ودون آخر: “قرار منطقي وشجاع في ظل وجود نقابة داخل المنتخب الوطني من لاعبين انتهت مدة صلاحيتهم كاللاعب فجر وبوصوفة”.

ما كايناش نقابة وهاد الشي عادي

وردا على أصحاب سيناريو وجود نقابة داخل المنتخب، ردت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات يوضحون فيها أن المنتخب المغربي يضم لاعبين من مواليد المغرب كعبد الكريم باعدي ورضا التكناوتي اللذان سيرافقان المنتخب المغربي إلى مصر، مشيرين إلى أن ما حدث مع حمد الله يرجع إلى عدم تأقلمه مع المجموعة وليس لوجود نقابة.

وكتب أحد المعلقين على صحفة “كيفاش” على الفايس بوك: “حمد الله ما خاصوش يغادر المعسكر ما عندوش شي عذر، واخا يديرو عليه النقابة خاصو يبقا ويفرض راسو فالمنتخب… راه النقابة كتكون حتى فالدوري، أي لاعب جديد كيلقى صعوبة وخاصو يصبر حتى يدير بلاصتو وسطهم… هاد الشي ما كاينش غي فالكورة حتى إلا لقيتي خدمة جديدة تلقى نفس المعاملة من أصدقائك في العمل من الأول”. وكتب آخر معلقا: “عيط ليه المدرب فالقائمة النهائية ومعاه صاحبو أمرابط، علاش يخلي راسو غير مع الكرة حتى يدير بلاصتو، ماشي ضروري يعاملوه نفس المعاملة ديال النصر السعودي”.
وأضاف آخر مستنكرا: “مكاين لا ظلم ولا العنصرية، يمشي فهاد توقيت بالذات كيضرب استقرار المنتخب وكيعطي فرصة للسخافة فين تهضر”.

حمد الله لاعب غير محترف

وهاجم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللاعب حمد الله على هذا التصرف الأرعن، مشيرين إلى أنه “لاعب متمرس في اختلاق المشاكل وسط الأندية التي يلعب فيها”، كما نشروا صورا وفيديوهات لمهاجم النصر السعودي وهو يغادر أرضية الميدان في النرويج بسبب ركلة حرة، وعندما قام مدرب الريان القطري بتغييره.

وكتب مدون على الفايس بوك: “هو ديما كيتقلق يلا ما داروش ليه خاطرو، وهاد الشي ماشي احتراف، دابا عاد فهمنا علاش ما عمرو لعب فشي دوري كبير وحدو النرويج والخليج”.

وكتب آخر مستهزئ: “فاش كان في المنتخب سنة 2015 ما قدرش ينسجم مع الفريق، ودابا دار نفس المشكل، هادا خاصو طبيب نفسي ولا يمشي للحضانة”.