• بعد ترويج أنباء عن استقطاب أساتذة أجانب.. وزارة التعليم تنفي مجددا 
  • تعرض لكسر في الفك.. بلهندة يجري عملية جراحية
  • سقط من أعلى الشلالات.. مصرع سائح ألماني في أوزود (صور)
  • الجثة المكبلة والمحروقة في كازا.. البوليس شدو مول الفعلة 
  • على هامش قمة سيدياو.. بوريطة والمنصوري يجريان مباحثات مكثفة في واغادوغو
عاجل
الأربعاء 12 يونيو 2019 على الساعة 10:00

بالصور من العيون.. افتتاح محطة جوية جديدة وأسعار مغرية لرحلات داخل وخارج المغرب

بالصور من العيون.. افتتاح محطة جوية جديدة وأسعار مغرية لرحلات داخل وخارج المغرب

رباب الداه

افتتحت الخطوط الملكية المغربية، أمس الثلاثاء (11 يونيو)، المحطة الجوية الجهوية الجديدة في العيون، التي ستنطلق منها 13 رحلة أسبوعية، ستربط العيون بخمس وجهات وطنية ودولية بأسعار منخفضة.

وحضر حفل تدشين أولى الخطوط الرابطة بين أكادير والعيون وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، والرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، ووالي العيون عبد السلام بيكرات، ورئيس جهة العيون الساقية، حمدي ولد الرشيد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية وخاصة الإتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بالعيون.

ويبلغ ثمن الرحلة بين العيون وأكادير 600 درهم ذهابا باحتساب الرسوم، وبين العيون والداخلة 600 درهم، أما بين العيون ومراكش فيبلغ سعر الرحلة 700 درهم ذهابا، فيما سعر الرحلة بين العيون والسمارة يبلغ 300 درهم، والعيون وكلميم 350 درهما، في حين رحلة العيون ولاس بالماس فتصل تكلفة الرحلة إلى 650 درهما ذهابا باحتساب الرسوم.

فيما ستعزز هذه الرحلات الجوية بالعرض الحالي للشركة الوطنية عبر محورها المطاري الجهوي الذي يربط العيون بالدارالبيضاء (14 رحلة في الأسبوع) وبأكادير (4 رحلات في الأسبوع)، وبالداخلة (4 رحلات في الأسبوع) وبلاس بالماس (3 رحلات بالأسبوع)، بأسعار قارة ومنخفضة.

و ارتفعت شبكة الخطوط الملكية المغربية في العيون إلى 7 خطوط بمعدل 38 رحلة في الأسبوع، و14 رحلة في الأسبوع من الدار البيضاء، و6 رحلات في الأسبوع من وإلى أكادير، و6 رحلات في الأسبوع من وإلى الداخلة، و6 رحلات في الأسبوع من وإلى لاس بالماس، ورحلتين في الأسبوع من وإلى مراكش، ورحلتين في الأسبوع من وإلى كلميم، ورحلتين في الأسبوع من وإلى السمارة.