• أمل جديد.. باحثون يمزجون عقارا روسيا وآخر أمريكيا لعلاج كورونا
  • ابتداء من 2 يونيو.. الحكومة الفرنسية ترفع جزء كبيرا من “قيود كورونا”
  • استفتاء الفيفا.. بادو الزاكي أفضل حارس في تاريخ إفريقيا 
  • قدرها 200 مليون سنتيم.. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستحصل على منحة من الكاف
  • آيت الطالب: سنعيد جميع المغاربة العالقين بالخارج… وإعادة 300 مغربي في الأسبوع إجراء تقني مؤقت
عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2019 على الساعة 20:00

غياب لاعبين محليين واستدعاء بوطيب وإقصاء آخرين.. مغاربة ساخطين على رونار بسبب اللائحة النهائية

غياب لاعبين محليين واستدعاء بوطيب وإقصاء آخرين.. مغاربة ساخطين على رونار بسبب اللائحة النهائية

عبر عدد من متابعي كرة القدم المغربية عن استيائهم من اختيارات الناخب الوطني هيرفي رونار، بعد كشفه صباح اليوم الثلاثاء (11 يونيو)، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني في نهائيات النسخة 32 لكأس أمم إفريقيا المرتقبة في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليوز.
واستبعد الثعلب الفرنسي كل من كريم باعدي وأيوب الكعبي وأمين حارث وأنس الزنيتي من اللائحة النهائية، وهو الشيء الذي جعله عرضة لمجموعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف مشجعي المنتخب الوطني.

غياب لاعبي البطولة
واعتبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي استدعاء حارس فريق الوداد البيضاوي أحمد رضى التكناوتي فقط من البطولة الوطنية الاحترافية إقصاء للاعبين المحليين خاصة الذين بصموا على موسم جيد رفقة أنديتهم.
وعلق مشجع على لائحة رونار على صفحة موقع “كيفاش” على الفايس بوك “غياب اللاعبين المحليين أعتبره إقصاء للبطولة الاحترافية رغم تواجد لاعبين جيدين في البطولة أحسن بكثير من بعض اللاعبين المحترفين في أوربا أو في آسيا….”.
وكتب أخر “حشومة لاعبين من الرجاء والوداد ما يكونوش فالمنتخب حيث ما تزادوش فأوروبا”.

استدعاء بوطيب وإقصاء الكعبي
قرار استدعاء الثعلب الفرنسي لخالد بوطيب خلق جدلا واسعا على الفايس بوك بين مؤيد ومعارض، حيث كتب أحد المعلقين “بغيت غير نعرف بوطيب ما محله من الإعراب؟”، وكتب أخر “وجود بوطيب وسط الملعب كعدمه… وكنطالب تعويضه بالكعبي”.
في حين أيد البعض قرار رونار، حيث كتب أحد المعلقين “المدرب اطلع على مستوى جميع اللاعبين واحتفظ بالأفضل وانتوما ما غاديش تعرفوا أحسن منو”.
وكتب أخر “هادي هي اللائحة اللي كنت كنتسناها واللي غادا تجيب الكأس إن شاء الله اختيارات في محلها برافو رونار”.

استبعاد أمين حارث
قبل الإعلان عن اللائحة النهائية، تداولت مجموعة من وسائل الإعلام خبر وجود مشاكل بين الناخب الوطني هيرفي رونار وأمين حارث، قبل أن يخرج هذا الأخير بتدوينة كذب فيها هذا الخبر مؤكدا أنه مجرد إشاعة.
وبعد يوم واحد فقط، أعلن الثعلب الفرنسي هيرفي رونار عن اللائحة النهائية والتي عرفت غياب اسم حارث، ما خلق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن جهته، نشر حارث تدوينة على حسابه الرسمي على إنستغرام جاء فيها “أنا حزين لاستبعادي من اللائحة النهائية ولكنني سأكون مشجعكم الأول يا إخوتي… أتمنى لكم النجاح إن شاء الله جميعنا خلفكم وأتمنى أن تجعلونا فخورين”.