• أكادير.. توقيف طالبة عشرينية بتهمة ترويج المخدرات
  • بركة: المغرب يعيش بوادر تطاحن اجتماعي
  • اللي غيمشيو يشجعو المنتخب.. تفاصيل الأثمنة والرحلات الخاصة بنقل المشجعين إلى مصر
  • العثماني: ما كرهناش رجال الأعمال يكثرو فالبيجيدي… وما غنسمحوش في حقنا!
  • اعتبر أن اجتماع كودار مؤشر على انزلاقات خطيرة.. بنشماش كاعي من اللجنة التحضيرية
عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2019 على الساعة 13:00

قشيبل حصل.. تفاصيل العقوبة في حق “البرلماني الغشاش”

قشيبل حصل.. تفاصيل العقوبة في حق “البرلماني الغشاش”

قررت لجنة التأديب التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، منع البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نور الدين قشيبل، من اجتياز امتحانات السنة الأولى بكالوريا لسنتين.
وعلم موقع “كيفاش” من مصدر موثوق من الوزارة، بأن قرار اللجنة جاء بعد اجتماعها مساء أمس الاثنين (10 يونيو)، الذي اطلعت فيه على “محضر مفصل للمراقبين الذين كانوا داخل القاعة رقم 2 التي كان يجتاز فيها البرلماني امتحان اللغة الفرنسية”.
وأكد المصدر ذاته أن اللجنة وبعد اطلاعها على المحضر المذكور ثبت لديها وقوع حالة الغش.
وكانت لجنة النزاهة والشفافية في حزب العدالة والتنمية أعلنت أنها فتحت بحثا بخصوص ما نسب إلى نور الدين قشيبل، البرلماني عن دائرة في تاونات، بخصوص ما نسب اليه من حيازته هواتف محمولة خلال اجتياز امتحانات البكالوريا.
وجاء في بلاغ اللجنة، الذي توصل به موقع “كيفاش”، أنه “بناء على التوضيح الأولي للمعني بالأمر بخصوص الواقعة المذكورة، فإن لجنة والشفافية تعلن أنه تقرر وضع اليد وفتح البحث في النازلة مع ترتيب الجزاء المناسب في حالة ثبوت ما نسب اليه”.
وكان مصدر موثوق من وزارة التربية الوطنية أكد لموقع “كيفاش”، صحة ضبط 3 هواتف ذكية في حوزة البرلمان داخل مركز لإجراء امتحانات الاولى بكالوريا، في إعدادية العرفان في الرباط.