• محكوم ب20 عام ديال الحبس.. بارون مغربي على رأس قائمة المطلوبين أمنيا في بلجيكا
  • سيمكن من تسويق 150 طنًا من الأسماك يوميًا.. افتتاح سوق السمك بالجملة في إنزكان (صور)
  • بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. المنتخب الوطني ينهزم أمام المنتخب الغابوني
  • وعد بتقنين الأسعار “المتوحشة” للمدارس الخاصة.. أمزازي يكشف أعداد المنتقلين من القطاع الخاص إلى القطاع العمومي
  • بتهمة النصب والاحتيال عن طريق الإنترنت.. بوليس طنجة يطيح بشبكة إجرامية
عاجل
الإثنين 03 يونيو 2019 على الساعة 20:00

مخرج مباراة الوداد والترجي: تقنية “الفار” لم تكن جاهزة قبل المباراة والحكم لم يخبر فريق الوداد

مخرج مباراة الوداد والترجي: تقنية “الفار” لم تكن جاهزة قبل المباراة والحكم لم يخبر فريق الوداد

أدلى مخرج مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي والوداد في ملعب رادس، بتصريحات لبرنامج تلفزي تونسي، قال فيها إن تقنية “الفار” لم تكن جاهزة قبل المباراة، وإنه رغم المجهودات لم يتم تجهيزها.
وتفيد تصريحات المخرج أن الكاف وحكم المباراة كان على علم بتعطل تقنية “الفار” ولم يتم تضمين ذلك في الاجتماع التقني قبل المباراة، كما لم يتم إخبار الفريق المغربي بذلك، كما أكد عميد الفريق عبد اللطيف نصير.
وتظهر تصريحات مخرج المباراة، حالة التخبط والعشوائية التي طبعت تدبير ملف تحكيم “الفار”، الأمر الذي أدى إلى حرمان الوداد الرياضي من حقوق مشروعة.
وشهدت مباراة الوداد والترجي، أحداثا مثيرة للجدل، بعدما طالب فريق الوداد باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” إثر إلغاء الحكم الغامبي باكاري غاساما لهدف مشروع وقعه وليد الكرتي في الدقيقة 56 بداعي التسلل، ليتبين بعد ذلك تعطل “الفار” وهو ما أدى إلى إيقاف اللعب لما يقرب من 90 دقيقة، قبل أن يعلن الحكم إنهاء المباراة، وتتويج الترجي باللقب.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت أول أمس السبت (1 يونيو)، بالتنسيق مع المكتب المسير لفريق الوداد مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومحكمة التحكيم الرياضية لتقديم جميع الاعتراضات والوثائق بشأن هذه المباراة. وأضافت أنه سيتم التحضير، لاجتماع المكتب التنفيذي للكاف يوم 4 يونيو الجاري والذي ستخصص كل أشغاله لنقطة وحيدة وهي المآل القانوني لمباراة الترجي والوداد.
وسجلت أن هذا القرار جاء بعد الوقوف على مختلف الظروف والملابسات التي أحاطت بهذه المباراة النهائية.