• في ظرف 9 أشهر.. تسجيل 311 قضية تتعلق بالابتزاز عبر الإنترنت
  • مسؤول جزائري للاعبي المنتخب المغربي: مرحبا بكم في بلدكم مش بلدكم الثاني هذا بلدكم
  • أزيد من 23 ألف موقوف/ تفكيك 332 شبكة إجرامية/ حجز 100 سلاح أبيض.. رجال الحموشي يحاربون الجرائم العنيفة 
  • تزامن نشرها مع انعقاد المجلس الحكومي.. مصدر مقرب من يتيم يكشف حقيقة الصورة الإباحية على حساب الوزير
  • بعد شهور في العناية المركزة.. وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي
عاجل
الأحد 02 يونيو 2019 على الساعة 20:00

صحف مصرية: مهزلة كروية” و”فضيحة” في ملعب رادس تهز عرش “الكاف”

صحف مصرية: مهزلة كروية” و”فضيحة” في ملعب رادس تهز عرش “الكاف”

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد (2 يونيو)، الضوء على تداعيات مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا التي جمعت أول أمس الجمعة الماضي (31 ماي) في الملعب الأولمبي رادس في تونس بين فريقي الوداد البيضاوي والترجي التونسي.
وسجلت الصحف المصرية أن ملعب رادس شهد “مهزلة كروية” في سابقة لم تحدث في الملاعب الإفريقية من قبل، و”فضيحة” هزت عرش (الكاف) بسبب العطب الذي أصاب تقنية (الڤار) والذي حال دون إعادة مشاهدة الهدف المشروع الذي سجله فريق الوداد البيضاوي في شباك حارس الترجي التونسي والذي ألغاه الحكم المساعد بحجة التسلل.

يومية الوطن
وفي هذا السياق، كتبت يومية “الوطن”، أنه “في واحدة من أسوأ فضائح كرة القدم على مدى تاريخها، توج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب ضيفه الوداد البيضاوي المغربي بقرار من الكونفدرالية الإفريقة (كاف) عقب أزمة كبيرة شهدتها مباراة الإياب والتي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس السبت (1 يونيو) في الملعب الأولمبي في رادس”.

صحيفة الأهرام
ومن جهتها، كتبت “الأهرام” أن مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي، انتهت بأحداث “مؤسفة” نتج عنها تتويج الترجي بعد أحداث اعتبرت بمثابة “المهزلة” التي شوهت الكرة الإفريقية.
وتابعت “كما كان التحكيم محور جدل في مباراة الذهاب في الرباط (1-1 )، شكل أيضا مسار جدل واسع خلال مباراة الإياب”، مضيفة أن أحمد أحمد رئيس الكاف، “يحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه من خلال الدعوة لاجتماع للخروج من هذا المأزق، بعدما هدد سعيد الناصيرى رئيس نادي الوداد باللجوء إلى الاتحاد الدولي (فيفا) والمحكمة الرياضية”.

صحيفة الشروق
وكتبت “الشروق”، أنه من المنتظر أن يناقش الكاف تداعيات وأحداث المباراة في اجتماعه المقبل “مع إمكانية صدور قرارات قوية وحادة في ظل المشهد المؤسف الذي انتهت إليه المباراة”، مضيفة أن الواقعة أزعجت (الكاف) بشكل كبير خاصة أنها تعد فضيحة قدمت للعالم أجمع صورة سيئة للغاية عن كرة القدم الإفريقية.

صحيفة المصري اليوم
بدورها، أشارت “المصري اليوم”، إلى أن المباراة شهدت “وقائع غريبة” بعدما اعتبر الحكم الغامبي باكاري غاساما فريق الوداد منسحبا وأعلن انتهاء المباراة بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف الساعة.

صحيفة الأخبار
وفي السياق ذاته، كتبت “الأخبار”، أن باكاري غاساما كان بطل الأزمة حيث كان يعلم بتعطل تقنية الفار، ولم يبلغ مسؤولي الوداد بالأمر إلا حينما طالبوا بالرجوع لهذه التقنية للحسم في شرعية الهدف الذي ألغاه حكم الشرط في الدقيقة 59 بداعي التسلل، لافتة إلى أن الكل فوجئ بأن (الفار) لم يكن يعمل منذ بداية المباراة.