• أعمارهم بين 16 و20 سنة وأبحروا من الجديدة.. اعتقال 8 حراكة مغاربة في البرتغال
  • مباريات البوليس.. مصدر أمني يشرح مسطرة الانتقاء الأولي للترشيح
  • وافق عليه 171 نائبا.. البرلمان ينهي مسطرة المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2020
  • رفض مغادرة منزل احتله رفقة مهاجرين.. حراك مغربي هرس لبوليسي يديه فإيطاليا
  • تم خلاله المصادقة على مشروعي قانونين وعلى اتفاقيتين دوليتين.. الملك يترأس مجلسا وزاريا في الرباط
عاجل
الأحد 02 يونيو 2019 على الساعة 15:00

سيترأسه بنشماش بعد إعفاء الحموتي.. اجتماع المكتب الفدرالي ل”البام” يثير الجدل في صفوف “الجرار”

سيترأسه بنشماش بعد إعفاء الحموتي.. اجتماع المكتب الفدرالي ل”البام” يثير الجدل في صفوف “الجرار”

أسماء الوكيلي

خلقت دعوة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لاجتماع للمكتب الفدرالي للحزب برئاسته، اليوم الأحد (2 يونيو) في فاس، زوبعة جديدة داخل صفوف “الجرار”.
ووجه عدد من أعضاء المكتب الفدرالي رسالة إلى بنشماش ينتقدون فيها أن الدعوة إلى الاجتماع كانت “انتقائية وشفوية”، ولم يتم توجيهها للأعضاء قبل خمسة عشر يوما من تاريخ انعقاده.
تبعا لذلك، اعتبر الموقعون على الرسالة أن انعقاد الاجتماع “غير قانوني”، وأن أي قرارات ستصدر عنه “باطلة”، ويعكس بحسبهم “إستهتار الأمين العام الوطني للحزب بمؤسسات الحزب”.
في المقابل، دافع بعض الموالين لبنشماش عن انعقاد اجتماع المكتب الفدرالي، بالتأكيد على أن اجتماعات المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة ينظمها النظام الداخلي في مادته 56، والتي تنص على أن المكتب الفيدرالي يجتمع مرة كل شهرين، وكلما اقتضت الضرورة لذلك، علاوة على أن “النظام الداخلي والأساسي للحزب لا يشترطان توجيه دعوة مكتوبة بجدول أعمال محدد خمسة عشر يوما كما هو الحال بالنسبة للمؤتمر الوطني العادي أو المجلس الوطني”.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي تم الإعلان عنه “تقييم مجريات و تداعيات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والتداول بشأن الوضعية التنظيمية للحزب على مستوى الجهات”، إضافة إلى”متابعة تنفيذ برنامج إعادة هيكلة و تفعيل منظمات و منتديات الحزب”.