• لقجع: رونار دار عمل كبير وبنى مجموعة رائعة وحنا كنشكروه
  • لولاية رابعة.. أحيزون رئيسا لجامعة ألعاب القوى
  • البيجيدي امتنع عن التصويت للتناوب اللغوي وصوت على النص.. القانون الإطار للتعليم يتجاوز عقبة مجلس النواب
  • أكد على أن العربية ستبقى أساسية.. أمزازي يدافع عن القانون الإطار للتعليم
  • إطلاق حملة وطنية لفرزها.. المغرب يخسر سنويا 7 مليار سنتيم بسبب إهمال جلود الأضاحي
عاجل
الجمعة 31 مايو 2019 على الساعة 15:00

الخدمة العسكرية.. لفتيت يذكر الشباب بموعد انتهاء عملية الإحصاء

الخدمة العسكرية.. لفتيت يذكر الشباب بموعد انتهاء عملية الإحصاء

ذكر وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، والذين لم يقوموا لحد الساعة بملء استماراتهم، أن الفترة المخصصة لعملية الإحصاء ستنتهي يوم الجمعة 7 يونيو المقبل في الساعة الثانية عشرة ليلا.
وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن لفتيت “يهيب بالشباب المعني، أن يبادروا إلى ملء استماراتهم عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma وذلك قبل التاريخ المحدد لانتهاء عملية الإحصاء”.
كما يذكر وزير الداخلية، وفقا للبلاغ ذاته، “الشباب الذين لم تتم دعوتهم لمل استمارة الإحصاء برسم السنة الجارية، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، وكذلك الشابات الراغبات في أداء هذه الخدمة، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني وذلك قبل انصرام الفترة المخصصة للإحصاء”.
كما لفت الوزير “انتباه الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء، الراغبين في الاستفادة من الإعفاء، لأحد الأسباب التي حددها القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، ولم يقوموا بعد بإيداع طلباتهم، أن يبادروا في أقرب وقت إلى تقديم طلبات الإعفاء، مرفقة بالوثائق المثبتة، لدى السلطة الإدارية المحلية أو بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم”.
وكشف بلاغ وزارة الداخلية أنه سيتم عرض طلبات الإعفاء التي تم إيداعها داخل الأجل القانوني على اللجان الإقليمية قصد دراستها واتخاذ القرار اللازم بشأنها بعد انتهاء الفترة المخصصة للإحصاء.