• ذكاء أو استغلال.. آيت منة كيضرب الملايين على ظهر الكوكب المراكشي؟
  • العلمي: جاتنا الشمتة فالكان… ولو كانت الجامعة سيئة ما كانتش خميس زمامرة تطلع للقسم الأول!
  • قضية مقتل مغربي في السعودية.. الترخيص بنقل جثة الضحية إلى المغرب وصدمة الأسرة
  • الناصري لـ”كيفاش”: ما كاين حتى مفاوضات مع غاريدو… وخاصنا نختارو مدرب عندو نفس استراتيجية النادي
  • أياما قليلة بعد خرجة عزيمان.. لجنة التعليم في مجلس النواب تصادق على القانون الإطار
عاجل
الإثنين 27 مايو 2019 على الساعة 14:00

أكثر سعادة من جماهير الزمالك.. “مصريو المقاهي المغربية” لقاو الفرصة

أكثر سعادة من جماهير الزمالك.. “مصريو المقاهي المغربية” لقاو الفرصة

شمتت مجموعة من المتابعين المغاربة لكرة القدم من إخفاق نهضة بركان في إحراز اللقب القاري، بعد الخسارة المثيرة للجدل أمام نادي الزمالك المصري، بركلات الترجيح، أمس الأحد (26 ماي)، على ملعب برج العرب في الإسكندرية المصرية، برسم نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

بركان وافقة غير بلقجع

وتغاضى بعض الشامتين عن الأداء الكبير الذي قدمه لاعبو نهضة بركان طيلة الموسم، وعزوا وصول الفريق إلى النهائي إلى تدخلات فوزي لقجع، رئيس نهضة بركان، “واستغلاله منصبه في الاتحاد الإفريقي”، على حد زعمهم.
وكتب أحد المنتقدين تعليقا جاء فيه: “لقجع أراد أن يهرب من الانتقادات، لأن جل أعضاء الكاف من تونس ومصر اقلبو بيه الطاولة”.

رجاويين لقاو الفرصة

وهاجم عدد من أنصار الرجاء فريق نهضة بركان، عبر تدوينات على حساباتهم على الفايس بوك، مدعين أن الفريق البرتقالي أخذ مكانهم في البطولة.
وكتب معلق رجاوي على حسابه: “نهضة لقجع عفوا بركان تأهل بسبب مجزرة تحكيمية ضد الرجاء العالمي، لولاها لكانت الرجاء اليوم هي من تلعب النهائي وليس التحكيم”.
وكتب آخر: “لقجع ولقجع الرجاء راه واخا تبقا تحارب فيها راها كتبقى رقم واحد وطنيا فلافريك والله العظيم”.
وتكريسا لعقدة التفوق التي يعيشها بعض أنصار النادي الأخضر، علق أحدهم: “الله يسمح ليك يا السي لقجع الرجاء أقصيت بالباطل، لكأس كانت ستكون مغربية لو أحتسب هدف الرجاء العالمي ضد بركان”.

ياك لقجع داير خدمتو!

ومن جهتهم، وجه أنصار فريق نهضة بركان انتقادات لاذعة لمهاجمي فريقهم، ومتهمي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بالانحياز للنادي.
وكتب أحدهم على حسابه على الفايس بوك مستنكرا: “صحاب لقجع داير خدمتو فينكم، شفتو التحكيم معامن وقف؟”.
وعلق آخر: “العدو الداخلي أسوء وأقبح من العدو الخارجي، لجميع من روج لنفوذ لقجع بالكاف خسئتم يا أعداء الوطن، مباراة الترجي والزمالك وما رافقها من ظلم تحكيمي أكبر دليل على خيانتكم”.