• ما لقات اللي يوقفها.. بطمة تطلب حرق بنات إنستغرام 
  • من ضمنها أمازون وغوغل.. الحكومة ترفض تضريب أنشطة شركات ”GAFA” في المغرب
  • اليوم الثاني في المعسكر.. أسود الأطلس يخوضون حصتين تدريبيتين استعدادا لموريتانيا
  • قال إنه افتقر إلى للنَّفَس الإصلاحي المطلوب.. التقدم والاشتراكية ينتقد قانون مالية 2020
  • بعد تعنيف مراقب لسيدة معاقة.. شركة طرامواي الرباط سلا توضح
عاجل
الإثنين 27 مايو 2019 على الساعة 16:00

الهداف التاريخي/ السهر والفتيات/ الاختفاء والاعتزال/ زوجة كوبية.. مسار مروان الشماخ

الهداف التاريخي/ السهر والفتيات/ الاختفاء والاعتزال/ زوجة كوبية.. مسار مروان الشماخ

بعد 16 عاما من النشاط في الملاعب العالمية، أعلن الدولي المغربي السابق، مروان الشماخ، اعتزاله بشكل نهائي كرة القدم، عن عمر يناهز 35 سنة.

الهداف التاريخي
ورغم غيابه في السنوات الأخيرة عن البطولات الكبرى، يبقى مروان الشماخ الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بالنسبة للمغاربة، حيث سجل ستة أهداف في تاريخه الكروي مع الأندية.

 

المغربي نجم الملاعب الأوروبية
وبرز بريق اللاعب في سنوات مبكرة، وتوهج في سنة 2003 رفقة فريق بوردو الفرنسي، حين كان هدافا للفريق على مدى مواسم مسجلا 76 هدفا، ثم انتقل سنة 2010 إلى فريق أرسنال الإنجليزي بعدما كان مطلوبا من عدة أندية أوروبية.

السهر والفتيات
وبعد بداية جيدة مع الفريق اللندني، واجه الشماخ قبر دكة الاحتياط بسبب عودة المهاجم الهولندي فإن بيرسي من الإصابة، ما تسبب للاعب بإحباط كبير دفعه للدخول في عالم السهر، ونشرت الصحافة البريطانية عدة صور للاعب في ملاهي ليلية رفقة فتيات وبعض أصدقائه.
وأثرت هذه الحملة الإعلامية على الشماخ لتتم إعارته إلى فريق ويتسهام الإنجليزي.

 

 

الإصابات
وبعد تجربة فاشلة مع نادي ويست هام، انتقل الشماخ إلى نادي كريستال بالاس سنة 2013، وأعاد قليلا من بريقه وسجل 10 أهداف في 66 مباراة، لكن توالي الإصابات واستمراره في حياة السهر، عجلت من انتقاله إلى فريق كارديف سنة 2016، في فترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر فقط، لترفض الإدارة التقنية إمضاء عقد جديد مع اللاعب.

 

الاختفاء والفشل
وحسب مواقع رياضية، فإن اللاعب المغربي ظل بدون فريق لمدة ثلاث سنوات وقضى مجموعة من الاختبارات لكن عديدا من الفرق رفضت التعاقد معه، لأسباب مادية أو جاهزية بدنية، ليقرر الشماخ شهر ماي الجاري الاعتزال نهائيا.

 

أسود الأطلس
كان مروان الشماخ واحدا من الأسماء التي بلغت نهائي 2004 في كأس الأمم الإفريقية، رفقة المدرب بادو الزاكي في تونس، وسجل عددا من الأهداف الحاسمة.
ويملك الشماخ في رصيده 18 هدفا سجلها على مدار 65 مباراة مع أسود الأطلس، منذ سنة 2003 إلى سنة 2014.

 

حياته الشخصية
وحسب مواقع فرنسية، فإن مروان الشماخ ابن مهاجرين مغربيين، والده كان يعمل في البناء وأمه ربة بيت، وكان يعيش مع أربعة إخوة.
وحاليا يعيش الشماخ رفقة زوجته الكوبية وطفليه في الديار الفرنسية.