• وفق تصنيف دولي.. جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس الأولى وطنيا
  • من ماله الخاص.. أستاذ يجهز قاعة درس بجهاز للعرض ومكبرات الصوت ومروحية ومصاحف (صور)
  • كانو ناويين يحرگو لجزر الكناري.. إحباط عملية للهجرة السرية في شاطىء إمسوان
  • العلاقات المغربية السنغالية نموذج ناجح للتعاون جنوب-جنوب.. مباحثات بين بوريطة ونظيره السنغالي
  • قضية هاجر الريسوني.. تأخير الملف لأسبوع وتأجيل البث في طلب السراح المؤقت
عاجل
الأحد 26 مايو 2019 على الساعة 13:00

قبل نزول سيدو “الهاتر”.. سعيد بنجبلي يصرخ داخل مراكز الشرطة في أمريكا

قبل نزول سيدو “الهاتر”.. سعيد بنجبلي يصرخ داخل مراكز الشرطة في أمريكا

“أنا أعرف من خطط لأحداث 11 شتنبر، العالم في خطر” هذه العبارة التي ظل يرددها العضو السابق في جماعة العدل والإحسان، سعيد بنجبلي، داخل مراكز أمنية في مدينة بوسطن الأمريكية، مؤكدا أن “وحيا هبط عليه من السماء”.

بث مباشر وصراخ

وبث سعيد بنجبلي فيديو مباشر على حسابه الشخصي على الفايس بوك، أمس السبت (24 ماي)، يدعي فيه معرفته بهوية من خطط لأحداث 11 شتنبر الشهيرة.

ووثق دخوله إلى مراكز أمنية في مدينة بوسطن الأمريكية، وشرع في الصراخ في وجه رجال الأمن، مطالبا بملاقاة وزير الداخلية الأمريكية أو شخصية أمنية بارزة.

اضطرابات نفسية

ورجحت طبيبة نفسية، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”،  بعد مشاهدتها عددا من فيديوهات بنجلي أن الأخير يعاني من اضطرابات نفسية حادة، وعلى الأرجح أنه يرى تهيآت وتخيلات سببها صدمة نفسية.

سعيد في حاجة إلى معارفه

نفس التحليل ذهب إليه عدد من النشطاء على الفايس بوك ممن تابعو فيديوهات بنجلي، ومن بينهم الصحافي يونس دافقير، الذي كتب تدوينة جاء فيها: “آلمني شريط الفيديو الاخير، وتمغربيت والإنسانية ديال بصح تفرض تقديم العون والمساعدة لسعيد بنجبلي، لا السخرية منه او الشماتة فيه.

المفروض في اصدقائه أو معارفه والمقربين منه على الأقل أخذ المبادرة”.

كما دون الصحافي رشيد البلغيتي معلقا على الفيديو الأخير لبنجبلي: “كتبت منذ يومين _ساخرا_ عن الصديق سعيد بن جبلي وكل ظني أنه، كعادته، “مطلعها علينا”، تيقنت اليوم أن الأمر مرتبط بصعوبات نفسية. آسف على سوء تقديري”.

وأضاف: “سعيد شاب مثابر، صادق ومناضل رغم كل مساحات الاختلاف.. سعيد كان جزء من دينامية حركة طلابية وتجمع مدونين وفي قلب أعظم حراك مغربي رغم مغادرته المبكرة لحركة 20 فبراير.. لقد عشنا، شبانا وشابات بعد حركة العشرين الاستثنائية، مسارات مختلفة وأحيانا متناقضة ومنا من عاش سيناريوهات درامية.. لقد عشنا زلزالا كبيرا لسنا واعين بتأثير هزاته الإرتدادية على ذواتنا بعدما انفض الجمع من حولنا.. على أي؛ سعيد في حاجة اليوم للقلوب الطيبة الصديقة الرفيقة”.

سيد الهاتر

وقبل أيام قال سعيد بنجبلي، في فيديو على حسابه على الفايس بوك، إنه سيكشف معجزة يوم 27 من شهر رمضان الجاري، وإن الإله سيهبط باسم “سيد الهاتر” ليحرر العالم وينشر السلام، فيما أسماه ب”يوم القيامة”.