• الفنانين ساكتين وحاتم عمور خرج راسو من باب واسع.. “كان 2019” بلا صوت! 
  • علاش داري وماشي بانون.. رجاويين كاعيين على رونار
  • استغله جنسيا لمدة 3 سنوات.. تفاصيل اغتصاب بيدوفيل إسباني لشاب في طنجة 
  • لقجع للاعبي المنتخب: ما غيخصكم خير غير فرحو المغاربة 
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان.. بوعياش تستقبل أعضاء من جمعية ضحايا تازمامارت
عاجل
الخميس 23 مايو 2019 على الساعة 19:00

يهم رجال الأمن.. الحكومة تصادق على مرسوم جديد لموظفي الأمن الوطني 

يهم رجال الأمن.. الحكومة تصادق على مرسوم جديد لموظفي الأمن الوطني 

أسماء الوكيلي

صادقت الحكومة على مرسوم جديد بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، يدخل تعديلا جديدة على أوضاع هؤلاء.

ووفق ما أعلن مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة في ندوة صحافية اليوم الخميس (23 ماي)، فإن المرسوم الجديد يهدف إلى “تعزيز أسلاك الأمن الوطني بفتح توظيف عن طريقة مباراة عميد شرطة ممتاز، وكذا إمكانية اللجوء إلى التوظيف المباشر في حدود نسب معينة مع مراعاة الشروط اللازمة”.

علاوة على ذلك، ينص المرسوم على تغيير تسميات بعض حاملي الزي الرسمي، وإدماج الموظفين المنتمين للأطر المشتركة والعاملين في المديرية العامة للأمن الوطني ضمن هيئة موظفيها، مع مراعاة الحقوق التي اكتسبوها في درجاتهم ورتبهم الأصلية.

ومن ضمن ما جاء به المرسوم الجديد كذلك “إعادة النظر في مدة الأقدمية المطلوبة للترقي في بعض الدرجات من أجل تكريس وتعزيز التسلسل الهرمي للهيأة”، وكذا “تحسين الوضعية المادية للموظفين عن طريقة مراجعة الأرقام الاستدلالية والتعويضات الدائمة للموظفين”.

وتؤكد الحكومة على أن النص الجديد يأتي تنفيذا لتعليمات ملكية، ويهدف إلى “التدبير الأمثل للموارد البشرية بما يمكن من تحسين العرض الأمني، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستجابة لمتطلبات الحكامة الأمنية الجيدة، وكذا تحفيز موظفي الأمن الوطني وتشجيعهم على القيام بمهامهم على أحسن وجه”.