• على هامش مؤتمر منظمة العمل الدولية.. يتيم يلتقي عدد من الوزراء في جنيف (صور)
  • مساعد رونار: سنحاول تجاوز الهفوات التي وقعنا فيها… وفجر تعرض إلى سوء فهم من قبل الجمهور
  • دليل للمعلومات وخلايا للرصد واليقظة.. إجراءات لتسهيل تنقل وإقامة المشجعين المغاربة في مصر
  • رئيس السالفدور بعد سحب الاعتراف بالبوليساريو: فتحنا الأبواب نحو العالم العربي عبر المغرب
  • بمناسبة العطلة الصيفية.. تشغيل 230 قطارا يوميا
عاجل
الخميس 23 مايو 2019 على الساعة 17:00

بعد نهاية موسم “لاليغا”.. إنجاز غير مسبوق لبوفال ورقم تاريخي لبونو

بعد نهاية موسم “لاليغا”.. إنجاز غير مسبوق لبوفال ورقم تاريخي لبونو

سلطت الصفحة الرسمية لـ”لاليغا” الضوء على إنجازات الدوليين المغربيين سفيان بوفال وياسين بونو، بعد انقضاء الموسم الكروي 2018-2019.

سفيان بوفال
وأوضح المصدر أن المغربي سفيان بوفال لاعب سيلتا فيغو حقق إنجازاً غير مسبوقاً حينما توج بجائزة أفضل “مراوغ” في الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا سانتاندير” لموسم ‪2018‬-‪2019‬، وذلك بفضل إحصائياته التي وصلت إلى ‪144‬ مراوغة ناجحة للاعبي الفرق المنافسة.
وأضافت “لاليغا” أن: “ما يزيد من قيمة إنجاز بوفال، إنه تفوق على الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لا يمكن مضاهاته حينما يتعلق الأمر بالإحصائيات الكروية، لكن لاعب منتخب “أسود الأطلس” نجح بتجاوز نجم برشلونة بعدما حقق ‪144‬ مراوغة ناجحة في المواجهات الفردية مع لاعبي المنافسين، فيما جاء في المركز الثاني ميسي برصيد ‪133‬ مراوغة ناجحة، وفي المركز الثالث بفارق شاسع عنهما التشيلي فابيان أوريلانا بمجموع ‪81‬ مراوغة ناجحة.
وأكدت أن بوفال بوفال “يركز على الأداء الجماعي وليس المجد الشخصي، بعدما اكتفى بتسجيل ‪3‬ أهداف، وقدم نفس العدد من التمريرات الحاسمة، ليسخر هذه المراوغات بخدمة زملائه في الفريق ويساعدهم على تجنب الهبوط والبقاء في دوري الأضواء لموسم جديد”.
ويتوقع أن تساهم هذه الأرقام المميزة للنجم المغربي، في منحه دافع أكبر لتقديم المزيد من هذا الأداء القوي في الموسم المقبل في حال استمراره بصفوف سيلتا فيغو.

https://twitter.com/LaLigaArab/status/1131140557282131970/photo/1

ياسين بونو
من جهته، حقق ياسين بونو، رقما آخر للكرة العربية في “لاليغا” لهذا الموسم، حيث يعتبر الحارس المغربي  حارس نادي جيرونا الأكثر تصديا للكرات السانحة للتسجيل هذ الموسم بـ125 تصديا.

https://twitter.com/LaLigaArab/status/1131224863631466497/photo/1