• بتهمة النصب والاحتيال عن طريق الإنترنت.. بوليس طنجة يطيح بشبكة إجرامية
  • في حالة عدم توثيق الزواج.. الداخلية تسمح بتسجيل الأطفال المزدادين خارج مؤسسة الزواج في الحالة المدنية
  • إلى جانب برشلونة وبايرن ميونخ.. الوداد في لائحة الفرق الأكثر شعبية في العالم
  • عناق ودموع.. تلاميذ يودعون معلمتهم المصابة بالسرطان بطريقة مؤثرة (فيديو)
  • نفى تقديم أي طلب للشكر.. طبيح يكشف حقيقة اقتراحه لمنصب وزير العدل
عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2019 على الساعة 11:00

جرده من قيادة المكتب الفيدرالي للحزب.. بنشماش كعى على الحموتي 

جرده من قيادة المكتب الفيدرالي للحزب.. بنشماش كعى على الحموتي 

أسماء الوكيلي

ما تزال تداعيات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة مستمرة، حيث أعلن حكيم بنشماش عن مجموعة من القرارات الجديدة بسبب هذه المستجدات.

وعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الاثنين (20 ماي)، اجتماعا طارئا، قدم فيه بنشماش عرضا حول عملية الإعداد  العملي لاجتماع اللجنة التحضيرية،  واستعرض فيه “جملة من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية”.

وتبعا لذلك، أحاط بنشماش أعضاء المكتب السياسي بعدد من القرارات، على رأسها سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي الذي سبق أن أسندها لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير ، وترؤسه المكتب الفدرالي مجددا، وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي.

كما أعلن بنشماش عن إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة، مشددا على أن “مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل السيد الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية”.

وكان الحموتي وجه رسالة تهنئة إلى سمير كودرار، بمناسبة “انتخابه” على رأس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، وهو الانتخاب الذي لم يعترف به بنشماش، وأكد في بلاغ سابق له على أن جلسة الانتخاب قد رفعت، بينما أعلن كودار عن انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية في بلاغ آخر.