• بقيمة 32 مليون أورو لمراقبة الهجرة غير النظامية.. إسبانيا تمنح مساعدة مالية للمغرب
  • تبع الكذاب حتى لباب الدار.. موقع “يا بلادي” يتبرأ من جواد الحامدي
  • عندو 31 عام.. انتشال جثة لاعب مصري غرق في نهر النيل
  • بعد واقعة التشهير بصحافيين.. المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة يدخل على الخط
  • الرئيس الجديد لنهضة بركان.. عندو دبلوم فالتسيير والزواج دخل عليه بالخير!
عاجل
الخميس 16 مايو 2019 على الساعة 18:00

رغم الانتقادات والاتهامات بـ”الحموضة”.. قنوات القطب العمومي تستقطب المغاربة في رمضان

رغم الانتقادات والاتهامات بـ”الحموضة”.. قنوات القطب العمومي تستقطب المغاربة في رمضان

رغم الانتقادات التي توجه لها، استطاعت قنوات القطب الإعلامي العمومي الوطني أن تشكل الاختيار الأول والمفضل للمغاربة في الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري.
وأفاد بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة توصل به موقع “كيفاش”، بأنه “حسب آخر نتائج المشاهدة التي نشرتها مؤسسة ماروكمتري، حظيت قنوات القطب العمومي بنسبة مشاهدة بلغت 82 في المائة خلال وقت ذروة الإفطار”.
واعتبر البلاغ أن هذا الأداء الذي وصفه بـ”الإستثنائي” يعبر عن “تكامل الإنتاجات الوطنية التي تقدمها قنوات القطب العمومي، ممثلا في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية (دوزيم)”.
ويتميز هذا العرض التلفزيوني، يضيف البلاغ، “بتنوعه وجودته ويترجم التزام القناتين بالاستجابة إلى انتظارات الجمهور المغربي بتقديم باقة متنوعة من البرامج الدرامية والسلسلات الكوميدية والترفيه والبرامج الروحية وبرامج القرب، مما يلبي أذواق مجموع المغاربة”.
واوضح المصدر ذاته أن “هذه الصدارة لا تقتصر فقط على شهر رمضان المبارك، وإنما تستمر طيلة السنة بالنظر إلى نسب المشاهدة المهمة التي تسجلها القنوات العمومية الوطنية، مما يترجم الوضعية المتميزة التي يتمتع بها القطب العمومي المغربي في المشهد السمعي البصري الإقليمي والدولي”.
واستدل البلاغ ذاته بنتائج دراسة “One TV year in the world” لمؤسسة “Eurodata” لسنة 2018 التي أشارت إلى أن حصة مشاهدة قنوات التلفزيون العمومي المغربي بلغت 51.3 في المائة، بينما لا تتعدى خلال وقت الذروة في مصر 6.3 في المائة، و7.9 في المائة في الإمارات العربية المتحدة، و16.5 في المائة في البحرين، و7.9 في المائة في الكويت”.
وأبرز البلاغ أن حصة مشاهدة باقة قنوات القطب الإعلامي العمومي في المغرب خلال وقت الذروة تفوق الحصة التي تحققها القنوات العمومية في بلدان أوربية، إذ لا تتعدى بإيطاليا 38.4 في المائة، و33.4 في المائة في فرنسا، و36 في المائة في المملكة المتحدة (بريطانيا).